شيلبي كوبرا لو مان هي السيارة التي يحلم بها أي عاشق سيارات في العالم

لأن عالم المحركات معشوق من قبل الملايين من الناس في شتى أنحاء العالم، كان من الطبيعي أن تظهر الكثير من المتاحف المميزة التي تعرض سيارات مدهشة إلى أقصى الحدود، ومن هذه المتاحف Petersen Automotive Museum والذي قام بتخصيص مساحة لا بأس بها للسيارات الكلاسيكية، علما أن فريق "سترايف" زار هذا المتحف الرائع والنتيجة كانت مذهلة

سيارة نادرة جداً

سيارات كلاسيكية

ولعل أبرز السيارات الكلاسيكية التي تواجدت في هذا المتحف، سيارة لومان كوبرا غير المعاد تجديدهاً حيث أن المتحف أيضاً يضم عددًا من سيارات كارول شلبي ولكن مع إعادة تجديد.

يميل موظفو متحف Petersen في العادة إلى العبث بجاذبية بعض السيارات الكلاسيكية، ولكن مع سيارة لومان كوبرا، قرروا إظهار مدى جودة هذه السيارة التي لا تزال تبدو بعد نصف قرن كما هي. هذه المركبة هي واحدة من خمس سيارات تم بناؤها في الوقت المناسب لموسم سباقات لومان عام 1964 كما أن النسخة التي تتواجد أمامنا هي آلة نادرة، نظرًا لأن حوادث الاصطدام خلال المنافسات في أوروبا قضت على ثلاثة من هؤلاء الرودستر.

لإثبات أنه لم يلمس أحد هذه السيارة بعد فوزها بسباقها الأخير في عام 1965، وبعد رفع غطاء المكينة قليلاً، ظهر محرك 289 V-8 أسود بعض الشيء هذا المحرك الذي يستنشق الهواء بشكل طبيعي، والذي كان يعتقد أنه أنتج ما يقرب من 385 حصانًا في ذلك الوقت.

ما تزال مميزة جداً في يومنا هذا

سيارات كلاسيكية

حتى بعد التقاعد من السباقات، ظلت هذه الكوبرا مميزة إلى اقصى الحدود، حتى أنها تمكنت من الحصول على أهم الألقاب في معرض سيارات بيبل بيتش في عام 2012، كما أنه وعلى الرغم من عدم وجود أي جوائز في متحف Petersen، إلا أن هذا الأخير يستمتع بعرض السيارة على الزوار لاسيما وأن لومان كوبرا قطعة رائعة ومحظوظ جداً الذي يمتلكها.

بشكل عام، تتواجد السيارة بنسخة مكشوفة ونسخة كوبيه، إلا أن الكثير من محبي السيارات الكلاسيكية الرائعة، يفضلون النسخة المكشوفة والتي تأتي بزجاج أمامي صغير بعض الشيء وظيفته إبعاد الحشرات والغبار قدر الامكان عن السائق لاسيما خلال السرعات العالية، هذا وعشق أيضاً كثيرون النسخة التي تأتي مع خطين أبيضي اللون على غطاء المكينة.

اقرأ أيضاً: اليكم ابرز الفروقات بين فورد برونكو وايلد تراك وفورد برونكو بادلاندز 2022

سيارات كلاسيكية أخبار السيارات
loaing icon