بالفيديو: معلومات عن فورد ستصدمك وجولة في مصنع ومتحف فورد في ديترويت

مهما كانت معلوماتك في السيارات، فهناك دائما ما يصدمك من معلومات. فتاريخ صناعة السيارة كان ولا يزال الحدث الأضخم في العالم منذ نهاية القرن الثامن عشر الى يومنا هذا مع التحول الكهربائي. ولكن هل علمت يوما بأنك تستطيع زيارة مصنع فورد وأيضا متحف فورد في ديترويت بمجرد أن تشتري تذكرة، لتتعرف على معلومات وتاريخ وترى سيارات قد تظن بأنك لن تراها في حياتك. لقد قمنا بجولة في مصنع فورد ومتحف هنري فورد وعدنا بهذا الفيديو.

فورد روج Ford Rouge

فورد روج

هذا هو اسم مصنع فورد في ديترويت او بالأحرى في ديربورن، وإن أصح، الاسم في مدينة فورد، اذا أن جولتك في المدينة توحي بأن كل شيء هو من فورد حتى أسماء الأبنية والشوارع، إلى أن تصل الى المكان الذي نتواجد فيه وهو بالفعل مدينة فورد، الذي يحتوي على مصنع فورد وأيضًا متحف هنري فورد وقرية فورد. ويمكن لأي شخص عادي ان يتمتع بهذه الجولة. ولكن نصيحتي وبعد التجربة ان تصل باكراً وتخطط لنهار كامل هنا إن كنت تريد أن تشاهد الجولة كاملة.

نبدأ جولتنا من فورد روج، فما إن تنزل من الحافلة المخصصة حتى ترى تمثال هنري فورد المؤسس لهذه الشركة العملاقة ومخترع فكرة الخط الإنتاجي للسيارات في بدايات القرن الماضي. تدخل المصنع، وفي أول محطة تشاهد فيلم وثائقي عن فورد وبداياتها وأيضًا مشاكلها وقصص البوليس السري وغيرها من المعلومات التي لم تكن تعرفها عن تلك الحقبة، وبعدها تواصل رحلتك الى المحطة الثانية وهي عرض رائع ضوئي وصوتي لأهم بيك أب فورد اف -150 لتصل بعدها الى المحطة الثالثة.

زراعة ونحل في فورد

زراعة ونحل في فورد

قد تستغرب العنوان، ولكن المحطة الثالثة هي المرصد حيث تشاهد مصنع فورد من الأعلى وتتمتع بما يسمى السطح الحي. اذ ان فورد في 2004 حولت سطح معملها الى ارض زراعية حيث ترى الخضار والنباتات في كل مكان. وكان الأكبر عالميا ومن أولى المبادرات البيئية في المصانع. أما اليوم فهو في المرتبة 11. وأيضًا تتعرف على وجود الواح الطاقة الشمسية التي تغذي المبنى الذي كنا فيه، وأيضًا أشجار التفاح وتربية النحل التي تعتمدها فورد في مصنعها للمحافظة على البيئة وتشجيع المبادرات من هذا النوع. وهنا تتمتع بمنظر رائع على بعض أراضي التجارب لدى فورد  تستحصل على معلومات كثيرة سأتركها للفيديو.

تصنيع اف 150 والمرحلة الأخيرة

تصنيع اف 150 والمرحلة الأخيرة

هو البيك اب الأكثر مبيعاً في العالم ومنذ عقود، هو بيك أب مرغوب من كل شخص يعشق هذا النوع من السيارات. وهنا ستقوم بجولة على عملية التصنيع والتجميع وتتعرف أيضًا على معلومات جديدة وقد تكون صادمة. مثلاً إن كل 70 ثانية يخرج بيك اب فورد اف 150 من خط التصنيع. بالفعل الرحلة مبهرة وتفاصيل أكثر في الفيديو. وما إن تخرج من المحطة الرابعة، تصل إلى مكان برأيي أيقوني من حيث السيارات الموجودة كسيارة موستنج وموديل تي و V8 وغيرها لتعود الى الحافلة محملاً بمعلومات وصور وذكريات للتاريخ.

متحف هنري فورد للابتكارات الأميركية

متحف هنري فورد للابتكارات الأميركية

لأول وهلة تظن بأنك ستدخل متحف هنري فورد وترى فقط سيارات فورد، إنما الإسم واضح، متحف هنري فورد للابتكارات الأميركية. وهنا تبدأ رحلتك من القطارات إلى العربات وكيف تحولت الى سيارات وأهم المحطات في حياة عالم السيارات الأميركية وغير الأميركية التي بالفعل غيرت اللعبة مع عودة بالزمن الى ما قبل 1890 حتى يومنا هذا.

جولتنا بدأت مع سيارات الرؤساء الاميركيين من 1902 لنكولن، وصولاً الى نهاية القرن أيضًا مع لينكولن مرورا بالسيارة التي اغتيل فيها الرئيس جون كينيدي. وأيضًا تقرأ وترى قصص نجاح من كورفيت وغيرها، وقصة مطعم ماكدونالدز، وقصة عدادات الركن والفانات وحتى بيك اب دودج رام الذي غير مفهوم البيك اب من سيارة ورشة إلى سيارة للقيادة اليومية.

وتذهب برحلة عبر الزمن في الحياة اليومية الأميركية وتاريخ الطيران والقطارات والصناعات، وحتى مبدأ العدالة والقوانين الأميركية. صدقني لقد قضينا أكثر من اربع ساعات ولم ننهِ نصف المتحف.

أترككم مع التفاصيل في الفيديو.

اقرأ أيضًا: البيك اب الكهربائي من فورد اف 150 لايتنينج بأول تجربة في منطقة الشرق الأوسط

فورد مشاهير معارض Ford معارض وفعاليات متحف بيك اب F-150 أخبار السيارات
loaing icon