سيارة كلاسيكية من بونتياك تعتبر ابرز المركبات العضلية على الاطلاق

السيارات الأمريكية الكلاسيكية تعد الأكثر عشقاً في العالم اجمع حيث أنها تأتي بتصاميم قوية وشرسة وبمحركات جبارة تصدر أصواتاً صاخبة تطرب الأذن وتفرح القلب، لذلك سوف نعود قليلاً بالتاريخ إلى الوراء حتى نستعيد ذكريات تتعلق بسيارة بونتياك GTO Judge.

اجمل السيارات العضلية

سيارات كلاسيكية

عندما بدأت بونتياك في إنتاج GTO، لم تكتسب أي سيارة عضلية أخرى شعبية أو تبدو أكثر جاذبية منها، لاسيما وأن بونتياك كانت واحدة من أفضل شركات السيارات مبيعًا في الستينيات، لذلك كان من الطبيعي أنها لم تخيب آمال الناس.

بدأ إنتاج سيارة بونتياك جي تي أو في عام 1964 حتى عام 1974، لتعود وتظهر في العام 2004 وحتى العام 2006، كما ولا تزال سيارات جي تي أو الكلاسيكية في الستينيات وأوائل السبعينيات فصلاً رائعًا في تاريخ السيارات بحيث يشير إليها الكثير من محبي السيارات الكلاسيكية على أنها أول سيارات العضلات الأمريكية.

قوة السيارة وسرعتها

سيارات كلاسيكية

تعتبر نسخة Judge إحدى سيارات جي تي أو التي تم تصنيعها في إطار قسم بونتياك والتي بدأ إنتاجها في العام 1969 للمساعدة في عكس اتجاه انخفاض مبيعات بونتياك آنذاك. كانت خطة بونتياك الأولية هي جعل سيارتها العضلية الجديدة أقل تكلفة من Plymouth Roadrunner لتشجيع المبيعات لكن جي تي أو جادج ظهرت أغلى بحوالي 337 دولارًا من Plymouth Roadrunner.

كانت القوة القياسية التي تصدر من سيارة The Judge هي 370 حصانًا ناتجة من محرك مؤلف من ثماني اسطوانات سعة 4.0 لتر يقترن مع ناقل حركة يدوي رباعي السرعات.

ومع ذلك، فإن عددًا قليلاً جدًا من هذه السيارة القوية حصلت على ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات. تمكنت المركبة الرائعة من الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/ الساعة ومن ان تتسارع من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في 6 ثوانٍ ما يعني تسارعًا أفضل من Plymouth roadrunner، التي كانت تتمتع بتسارع  في حوالي 6.6 ثانية، هذا وارتفع سعر GTO Judge بمقدار 2112 دولارًا في عام 1969 عند مقارنته بالموديل السابق، ليصبح سعرها الأولي 5661.65 دولارًا.

ميزات جذابة جداً

سيارات كلاسيكية

تتمتع سيارة بونتياك جي تي أو Judge بتصميم جميل، يليق بالمحرك المتواجد تحت غطاء محركها، حيث كانت الخطوط المتدفقة، والجسم المنحني، والمقصورة الداخلية المذهلة كلها ميزات حاضرة لهذه السيارة العضلية مع بعض التصميمات الفريدة والغريبة إلى حد ما، إذ تمتعت بضوء مخبأ حقيقي، مخفي في مقدمتها إضافة إلى شعار مضحك وكأنه شخصية كرتونية خارقة.

اقرأ أيضاً: صح أم خطأ: إطار السيارة يمكن أن يعيش لمدة 10 سنوات

سيارات كلاسيكية
loaing icon