سيارة دودج تشارجر 2022 مواصفات السيارة العضلية في السعودية

تعتبر دودج تشارجر 2022 من أشهر سيارات العضلات حول العالم ، وتشتهر كونها سيارة سيدان أنيقة في نفس الوقت على الرغم من طبيعتها الرياضية التي جعلتها تحظى بشعبية كبيرة وخاصة بين الشباب ، لذلك سنتعرف اليوم على اسعار ومواصفات سيارة دودج تشارجر 2022 في المملكة العربية السعودية.

سيارة دودج تشارجر

تقدم دودج تشارجر نفسها بتصميم مهيب ولافت للنظر. كل سطح وكل منحنى من الصفائح المعدنية منحوت بشكل رائع ومنحوت بشكل حسي ، بدءًا من المظهر الجانبي المنخفض ، والنهاية الأمامية المائلة ، ومصباح ضباب LED قوي التصميم مع غطاء محرك بفتحة وظيفية في المقدمة.

من الجانب نرى مرايا كهربائية بها العديد من الخطوط الديناميكية المنحوتة بدقة بالإضافة إلى عجلات من سبائك الكريستال الجرانيت مقاس 20 بوصة ، وفي الخلف توجد مصابيح LED متصلة عبر شريط ضوئي بتصميم مستوحى من السيارات السابقة ، مع جناح خلفي ومنافذ عادم مزدوجة لامعة للتأكيد على هوية السيارة الرياضية عالية الأداء.

سيارة دودج تشارجر من الداخل

عند الانتقال إلى داخل المقصورة ، ستجد أن دودج تشارجر تأتي مع كسوة جلدية سوداء ، مع العديد من التقنيات ووسائل الراحة ، ونظام ملاحة Vinnie 4 Uconnect مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات ، ونظام صوتي قياسي مكون من 6 مكبرات صوت ، وأسفل شاشة اللمس توجد مقابض وأزرار للتحكم في المناخ والصوت ، وتشمل الترقيات نقطة اتصال Wi-Fi وشاشة مقاس 8.4 بوصة لتجعلك تشعر بالحداثة والرفاهية.

بالإضافة إلى العديد من الميزات ، بما في ذلك مقاعد عالية الأداء مع بطانة من القماش وجلد النابا ، ومقاعد أمامية مهواة ، ومقاعد صف ثاني مُدفأة ، وذاكرة لمقعد السائق ، ومقبض ناقل حركة مكسو بالجلد ، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد مع تدفئة ، وملفوفة بالجلد مقبض ذراع نقل السرعات ، ونظام الدخول والبدء بدون مفتاح ، وفتحة سقف كهربائية ، ومقاعد كهربائية قابلة للتعديل للسائق والراكب في 8 اتجاهات ، ودعم أسفل الظهر قابل للتعديل في 4 اتجاهات لمزيد من الراحة حتى عند السرعات العالية.

سيارة دودج تشارجر

تقنيات سيارة دودج تشارجر

ومن حيث الأمان، تقدم سيارة دودج تشارجر العديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • كاميرا داعمة

  • نظام مكابح مانعة للانغلاق

  • نظام مساعد للمكابح

  • نظام مساعدة المكابح عند المطر

  • نظام تحكم إلكتروني بثبات المركبة وقوة الجر

  • 6 أكياس هوائية متطورة

  • نظام رصد البقعة العمياء

  • تنبيهات حركة المرور الخلفية للسيارات

مواصفات سيارة دودج تشارجر

أما بالنسبة لأداء دودج تشارجر ، فيعتمد على ثلاثة خيارات للمحرك ، الأول بمحرك سعة 3.6 لتر 8 سلندر بقوة 300 حصان وعزم 358 نيوتن متر ، والثاني بمحرك 8 سلندر سعة 5.7 لتر بقوة 370 حصان. و 535 نيوتن متر من عزم الدوران ، والثالث بمحرك 8 سلندر سعة 6.4 لتر بقوة 485 حصاناً وعزم دوران 644 نيوتن متر ، وهذا الأخير غير متوفر حالياً في المملكة العربية السعودية.

سيارة دودج تشارجر

أسعار سيارة دودج تشارجر

وفي الختام، تتوفر سيارة دودج تشارجر 2022 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الشركة المتحدة للسيارات بالأسعار التالية:

  • دودج تشارجر GT 3.6L بسعر 154,188 ريال سعودي

  • دودج تشارجر 5.7L R/T بسعر 185,238 ريال سعودي

  • دودج تشارجر 5.7L R/T Premium بسعر 200,188 ريال سعودي

وكالة دودج السعودية

وبعد الحديث حول سيارة دودج تشارجر نستعرض بعض المعلومات حول وكالة دودج السعودية، وتقدم دودج السعودية خدماتها من خلال الوكيل شركة المتحدة للسيارات، وتأسست الشركة المتحدة للسيارات عام 1999 من اندماج المتحدة العربية للسيارات والعيسائي للتجارة، وهي الوكيل الحصري لسيارات كرايسلر وجيب ودودج ورام في المملكة العربية السعودية، تعد المتحدة للسيارات واحدة من أكبر شركات السيارات في المملكة حيث يتكون كادرها من أكثر من 1100 موظف مدربين بكفاءة وخبرة عالية، وتقدم الشركة خدماتها عبر أكثر من 70 فرع موزعين في شتى أنحاء المملكة.

ومن جانبها، فإن دودج في عام 1900 عندما قرر الأخوين دودج إنشاء شركة تختص بتطوير محركات السيارات، بالإضافة إلى صناعتها لبعض أجزاء السيارات وهياكلها، حيث كانت تعمل على تزويد العديد من الشركات بهذه المنتجات، ومنها شركة فورد الأمريكية، ولكن الأخوين دودج كانا يتطلعان إلى صناعة سيارة متكاملة من إنتاج هذه الشركة.

اقرأ أيضاً: حرب موستنج وكمارو ودودج تشالنجر: أيها الأفضل بين السيارات الأميركية؟

معلومات Dodge مقال
loaing icon