سيارات نموذجية يا ليتها تبصر النور لأننا سئمنا من انتظارها

تعتبر السيارات النموذجية أداة تسويق مهمة لشركات صناعة السيارات، كما أنه وعندما تكون جيدة بما فيه الكفاية، فإنها عادة ما تتلقى الكثير من التغطية الصحفية، مما يمنح صانعي السيارات آلاف الدولارات من التسويق المجاني. في المقال التالي سوف نتعرف على ابرز السيارات النموذجية التي انتشرت بقوة على شبكة الانترنت، ولكنها لا تستحق الصخب الذي  نالته.

اودي AI: Trail

سيارات نموذجية

تشتهر أودي بتصنيع بعض من أروع السيارات الألمانية الفاخرة. ومع ذلك، ومع سيارة AI: Trail النموذجية، أرادت اودي السيطرة على سوق الطرق الوعرة.

AI: Trail هي مركبة ذاتية القيادة تعمل بالكهرباء بالكامل ويبدو أنها يمكن أن تتحرك على كافة انواع التضاريس. تحتوي السيارة على حجرة مستقبلية وهي مزودة بإطارات ضخمة مقاس 33.5 بوصة، ومجموعة من أجهزة الاستشعار لاكتشاف الأسطح والعقبات، وطائرات بدون طيار تحلق إلى الأمام لإضاءة الطريق. هذا ولم تعلن أودي بعد عن خطط الإنتاج بعد أربع سنوات من الكشف عن السيارة.

مرسيدس اس ال اس ايه ام جي Electric Drive 

سيارات نموذجية

قبل عقد من الزمن، كانت صناعة السيارات الكهربائية لا تزال في مراحلها الأولى. وبعد ان قدمت شركة تسلا الكثير من السيارات الكهربائية الخاصة بها، كشفت مرسيدس-بنز النقاب عن أول سيارة كهربائية خارقة تابعة لها وهي SLS AMG Electric Drive. تأتي السيارة بأربعة محركات كهربائية تصل قوتها إلى 740 حصانًا، الأمر الذي جعلها أقوى طراز مرسيدس-بنز في ذلك الوقت.

كاديلاك سيال

سيارات نموذجية

قبل عقد من الزمان، كشفت كاديلاك النقاب عن سيارة يمكن أن تنافس السيارات الاوروبية. بدت هذه السيارة النموذجية الرائعة التي أطلق عليها اسم Ciel، مثل النسخة المكشوفة من رولز رويس فانتوم وهي تتمتع بالكثير من الميزات الفاخرة الرائعة بما في ذلك الأبواب الخلفية، إلا أن هذه السيارة لم تصبح حقيقة.

مرسيدس Vision AVTR

سيارات نموذجية

تعتبر مرسيدس-بنز نفسها رائدة الصناعة عندما يتعلق الأمر بتصميم السيارات والتكنولوجيا، لذلك كان من الطبيعي أن تقدم سيارة Vision AVTR النموذجية في العام 2020 والتي تبدو وكأنها مركبة يمكن أن تجدها في الأفلام الخيالية. السيارة مستقلة تمامًا، ولكن إذا أراد السائق التحكم فيها، فلديها عصا تحكم بيضاوي في الكونسول الوسطي. هناك الكثير من المزايا في هذه السيارة، التي لم تدخل حيز الانتاج.

اودي سكايسفير

سيارات نموذجية

على مدى العقدين الماضيين، كانت أودي تحاول توسيع تشكيلة سياراتها الرياضية مع طرازات مثل TT و R8. الآن وبعد أن أصبحت السيارات الرياضية الكهربائية تستحوذ على زمام الأمور، كشفت أودي النقاب عن سيارة رياضية كهربائية لا تقل شأناً عن الـ TT والـ R8. أُطلقت اودي على هذه السيارة النموذجية الرائعة اسم Skysphere التي عرضت ذات مرة في دبي، وقد أذهلت الجميع عندما ظهرت لأول مرة في العام 2021.

لامبورجيني Terzo Millennio

سيارات نموذجية

تدرك لامبورجيني أن أيام محرك الاحتراق الداخلي تقترب من نهايتها، ولهذا السبب دخلت في شراكة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لبدء العمل على السيارات الكهربائية في المستقبل. وكانت النتيجة سيارة نموذجية مستقبليًة حملت اسم Terzo Millennio. في حين أن Terzo Millenio تظهر ما ستكون عليه سيارة لامبورجيني الكهربائية بالكامل إلا أن هذه السيارة لم تدخل حيز الانتاج.

سوني فيجن أس

سيارات نموذجية

تعد سوني واحدة من أكبر الشركات المصنعة للإلكترونيات في العالم. وبعد عقود من الهيمنة على صناعة الإلكترونيات، قررت شركة سوني الدخول في مجال السيارات الكهربائية مع فيجن اس في عام 2020. لكن ولسوء الحظ، يبدو أنه سيتعين علينا الانتظار لبضعة عقود أخرى للحصول على سيارة سوني.

تسلا سايبر تراك

سيارات نموذجية

في عام 2019، كشف إيلون ماسك النقاب عن شاحنة بيك أب كهربائية ضخمة Cybertruck والتي استحوذت على عناوين الأخبار بفضل تصميمها الغريب الذي جعلها تبدو وكأنها تنتمي إلى عالم مستقبلي. على الرغم من كل الضجيج التي حصلت عليه، إلا أن Cybertruck لم تدخل حيز الإنتاج، لكن يتوقع أن تفعل ذلك نهاية هذا العام. 

اقرأ أيضاً: 1500 حصان تدمّرت موستنج.. فجعلها 2000 حصان

سيارات نموذجية
loaing icon