إحداها بخزانين للوقود:سيارات خارقة كلاسيكية بميزات غريبة للغاية

لم تكن السيارات الخارقة الكلاسيكية متقيدة بالأنظمة مثل تلك الحديثة، مما أدى تمتعها بميزات غير عادية للغاية، كان بعضها مبتكرًا تمامًا، الأمر الذي جعل من بعض السيارات أكثر من رائعة ومميزة إلى أقصى الحدود.

جاكوارXJ220

سيارات كلاسيكية

كانت Jaguar XJ220 أسرع سيارة إنتاج في العالم، لمدة أقل من عام حتى ظهرت سيارة McLaren F1 على الساحة. كان لدى XJ220 محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر ينتج 542 حصانًا مقترن بقير من 5 سرعات.

تم تزويد السيارة بمرايا من سيارة ستروين CX الفرنسية الرخيصة. في حين أن هذا قد يبدو غريباً لسيارة بنصف مليون دولار، إلا أن المرايا الجانبية لـ CX كانت ثورية في تصميمها، لدرجة أنها ظهرت أيضًا في سيارات مثل Aston Martin V8 Vantage و Lotus Espirit.

لامبورجيني ديابلو

سيارات كلاسيكية

تم تزويد السيارة بمحرك V12 ينتج ما بين 560 و 600 حصان كما وتمتعت أيضاً بمصابيح أمامية من نيسان 300SX بعد أن أُجبر الطراز المحسن على تغيير المصابيح الأمامية المنبثقة، بسبب لوائح سلامة المشاة الجديدة. كان التغيير في المصابيح الأمامية ملحوظًا، ومع ذلك، فإن حقيقة أنها كانت مصابيح نيسان لم يكن من الممكن التعرف عليها على الفور، ما لم يتم إخبارك بذلك.

ماكلارين إف 1

سيارات كلاسيكية

قبل أن تغير Bugatti Veyron نظرتنا إلى السيارات الخارقة، كانت McLaren F1 هي الملك مع سرعة تجاوزت الـ 370 كلم/ الساعة في عام 1993 من خلال محرك V12  طورته BMW خصيصًا لسيارة F1، ومقترنًا بعلبة تروس يدوية من 6 سرعات.

تميزت السيارة بوضعية قيادة مركزية لتحسين الرؤية والتحكم، ورقاقة ذهبية على جدار حماية المحرك لضمان عدم ذوبان غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي مقصورات الأمتعة الموجودة أمام العجلات الخلفية مباشرةً.

أستون مارتن V8 Vantage V600

سيارات كلاسيكية

تشتهر أستون مارتن بسياراتها الفخمة الفاخرة، والتي عادة ما تكون مزودة بمحركات V12 لتجربة قيادة هادئة وقوية. ومع ذلك، فإن محرك V8 Vantage 1993-2000 مؤلف من 8 اسطوانات سعة 5.3 لتر، ينتج 330 حصانًا وكل ذلك أثناء استنشاقه بشكل طبيعي.

منذ عام 1998، تميزت أستون مارتن Vantage V600 بمحرك سعة 5.3 لتر ومزود بشاحنين توربينيين يولد قوة 600 حصان الامر الذي جعل السيارة قوية أكثر من كونها سيارة سياحية كبيرة.

لامبورجيني ميورا

سيارات كلاسيكية

لامبورجيني ميورا هي السيارة التي عززت مكانة لامبورجيني كمنافس جدير لعملاق السيارات فيراري، والتي كانت أسرع من أي سيارة فيراري معروضة للبيع وهي أول سيارة خارقة يتم تصنيعها في تصميم المحرك المتوسط. تتميز السيارة بمحرك V12 سعة 3.9 لتر، مثبت خلف السائق مباشرة، ينتج 350 حصانًا في طراز P400 الأصلي.

الشيء الغريب في Miura هو أن المرآة الجانبية كانت اختيارية. كان تفسير لامبورجيني لذلك هو أنه في ميورا، لن ينظر السائق خلفه أثناء القيادة.

فيراري F40

سيارات كلاسيكية

تم بناء Ferrari F40 للتغلب على بورش 959 والمطالبة بلقب أسرع سيارة إنتاج في العالم وهو ما فعلته. لتحقيق ذلك، استخدمت فيراري الكثير من التقنيات لتحقيق أقصى استفادة من سيارتها الجديدة. تمتاز F40 بمحرك فريد مصمم خصيصًا لها V8 مزدوج التوربو سعة 2.9 لتر ينتج حوالي 471 حصانًا.

الشيء الغريب هو أن جسم السيارة بالكامل كان مصنوعًا من ألياف الكربون والكيفلار والألمنيوم لتقليل الوزن، مع وجود طبقة رقيقة من الطلاء على ألواح الهيكل، تاركًا نسيج ألياف الكربون والكيفلر مرئيًا.

بوجاتي EB110

سيارات كلاسيكية

تتميز السيارة بالكثير من الميزات المثيرة للاهتمام، ولكن حقيقة أنها تحتوي على بابين للوقود هي الأهم، حيث تحتوي على خزانين للوقود. كانت هذه ميزة غريبة حيث يجب ملء كلا الخزانين حتى تعمل السيارة بشكل صحيح.

اقرأ أيضاً: ألفا روميو كاسرة من حقبة التسعينات بسعر لامس الـ 800000 دولار

سيارات كلاسيكية
loaing icon