بالفيديو: سموكي ناجاتا شيطان السرعة وصاحب أعلى مخالفة أرعب الشرطة بقيادته

عالم هندسة السيارات، وكذلك سباقات الشوارع، غير مكتمل بدون اسم سموكي ناجاتا. وهو مؤسس شركة تعديل السيارات المشهورة  - توب سيكريت. علاوة على ذلك، سموكي هو متسابق أسطوري. ولكن منذ حافلته الأسطورية في الرابع من نوفمبر عام 1988 على الطريق البريطاني A1، تحول سموكي من كونه خبير سيارات إلى شيطان السرعة. منذ ذلك الحين، كان معجبوه دائمًا فضوليين لمعرفة المزيد عنه لذلك، دعونا نتعمق في حياة سموكي.

جذور سموكي ناجاتا 

جذور سموكي ناجاتا

ولد سموكي ناجاتا عام 1964، وقضى سنواته الأولى في محافظة هوكايدو اليابانية، في قرية صغيرة محاطة بالريف الخلاب والتلال المنحدرة. ينبع افتتان سموكي بالسيارات من العبث بالسيارات منذ سن مبكرة. بعد فترة انقطاع سيئة في حياته المهنية كميكانيكي هاو عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، توجه إلى طوكيو لتحقيق حلمه في أن يصبح سائق سيارات سباق. على الرغم من كونه شابًا متواضعًا، إلا أن سموكي ناجاتا لم يذل أبدًا أحلامه وطموحاته. في النهاية برز إلى الصدارة باعتباره متسابقًا رائدًا في الشوارع وخبير تعديل في اليابان.

شيطان السرعة

سموكي ناجاتا شيطان سرعة

سموكي ناجاتا هو شيطان السرعة. نظرًا لامتلاكه للعديد من السيارات المعدلة جيدًا والقادرة على دريفت على المستوى الاحترافي وسباق الشوارع والدوائر ، يُشاع أنه كان عضوًا في فريق سباقات الشوارع سيئ السمعة في اليابان - نادي ميد نايت ريسنج كلوب. على حلبة ياتابي البيضاوية، قاد R33  سكايلاين GT-R من 0 إلى 300 كيلومتر في الساعة في 17 ثانية، قبل أن يكسر 328 كيلومترًا في الساعة في نفق أكوا لاين (طوكيو).

خلف مقود السيارات التي تم ضبطها ذاتيًا ، حقق سموكي سرعات مجنونة على طرق سريعة مختلفة حول العالم. تشمل أبرز الإنجازات تسجيل 358 كم / ساعة في حلبة ناردو (إيطاليا) ومرة ​​أخرى 370 كم / ساعة على نفق طوكيو باي اكوا لاين. هذه، من بين دورات أخرى عالية السرعة، جعلت منه أسطورة في مشهد السباقات تحت الأرض.

أسرع دورة لسموكي ناجاتا 

سموكي ناجاتا سرعة قصوى

كانت محاولة سموكي ناجاتا التي امتدت 321 كيلومتر في الساعة على طريق A1 في المملكة المتحدة بمثابة حيلة في العلاقات العامة للإعلان عن شركة توب سيكريت على مستوى العالم باعتبارها الصفقة الحقيقية في تعديل السيارات للسرعة. لقد عملت مثل السحر، مع انتشار اللقطات.

والجدير بالذكر أنه لم يجرِ سوى محاولات قليلة، وكانت السماء تمطر، وكانت هناك عوامل أخرى. في دورة واحدة، كان المحرك يعمل بشكل ضعيف، وكان غطاء المحرك على وشك الانهيار حول علامة 305 كيلومتر في الساعة. ومع ذلك، تمكن سيارته Mk4 سوبرا من تسجيل 317 كم / ساعة.

أصبح هذا بشكل غير رسمي أسرع سيارة وصلت إليها على طريق سريع عام في المملكة المتحدة. على الرغم من كونه مذهلاً، إلا أنه كان غير قانوني أيضًا، مما أوقعه في ورطة. اعترف سموكي فقط بالقيام بـ 120 ميلاً في الساعة وسجن. لحسن الحظ، تم إطلاق سراحه في اليوم التالي لكنه مُنع من المملكة المتحدة لمدة 10 سنوات، وحظر ترخيص دولي لمدة شهر واحد، وغرامة مالية.

إقرأ ايضاً: قصة صورة سيارات تمشي على حائط الموت في مخاطرة كبيرة

سيارات يابانية سباقات أخبار السيارات خبر متداول فيديو سترايف
loaing icon