بالفيديو: سباق فورمولا 1 أسطوري في جدة مع أحداث وحوادث جنونية

في موسم فورمولا 1 خيالي شهدت حلبة كورنيش جدة أكثر السباقات جنوناً، تضمنت علمين أحمرين وثلاث بدايات وأحداث خطيرة في المعركة  بين السائقين اللذين يسعيان للحصول على شرف بطل العالم لعام 2021.

بداية مليئة بالإثارة 

بداية مليئة بالإثارة

قاد هاميلتون بوتاس وفيرستابن في البداية ولكن في اللفة 10، قام ميك شوماخر بالدوران وضرب الحاجز، ثم جاءت الحادثة الأولى في بداية السباق الثانية في اللفة 15 بعد علم أحمر بسبب حادث ميك شوماخر وتراجع فيرستابن إلى المركز الثالث، بعد أن استغرقت البداية الثانية أربع زوايا فقط قبل أن يصطدم شارلز لوكلير بسائق ريدبول  سيرجيو بيريز ويخرج جورج راسل ونيكيتا مازبين من السباق.

على الفور، نجح فيرستابين ببراعة في الصعود من المركز الثالث إلى الأول، يتبعه سائق البين استيبان اوكون ولويس هاميلتون.

الصراع بين فيرستابين وهاميلتون

اشتدت المعركة عندما اندفع فيرستابن وهاميلتون بسرعة حول حلبة جدة، مع كون فيرستابين أسرع في بداية اللفة وهاميلتون أسرع عبر بقية اللفة. سرعان ما حاول  لويس هاميلتون تجاوز فيرستابين في اللفة 37 لكن سائق ريدبول وبطريقة خطيرة قطع المنعطف الثاني عليه، ممّا ادى إلى إجبار فيرستابين على التخلي عن موقعه لصالح لويس، أبطأ فيرستابين بشكل غريب وبطريقة مربكة أدت إلى اصطدام سيارة لويس بسيارته بشكل طفيف.

في النهاية، تراجع فيرستابين وتقدم هاميلتون في المقدمة، بعد ذلك، تم منح فيرستابين عقوبة مدتها 5 ثوانٍ في حادثة اللفة 37 فقط لتضيف إلى الدراما. حقق الحكام في التصادم وألقوا اللوم على فيرستابين في الحادث، وأصدروا له عقوبة مدتها 10 ثوانٍ بالإضافة إلى نقطتي عقوبة. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي له إلى سبعة نقاط من العقوبات. 

من يحصد اللقب في أبوظبي ؟

فوز لويس هاميلتون

فاز هاميلتون بسباق كورنيش جدة مع إتمام أسرع لفة أي حصل على  26 نقطة الحد الأقصى للنقاط، ومع حصول فيرستابين على 18 نقطة، تعادلوا مع 369.5 نقطة الشيء الذي حدث آخر مرة عام 1974. يشير الكثير مما حدث في اللحظات الحاسمة في المملكة العربية السعودية إلى أن فريق ريدبول وفيرستابين يتصدعان تحت الضغط. أولاً، كان هناك خطأ ماكس عندما اصطدم بالحائط بينما كان في طريقه للاستيلاء على المركز الأول في جولات التأهل. ثم "الطريقة الخطيرة" كما وصفها سائق مرسيدس لويس هاميلتون، التي أدت إلى اصطدامهم وضمان الفوز للبطل العالم الحالي.

مع انتقال المعركة إلى حلبة ياس مارينا في أبوظبي في 12 ديسمبر يبقى السؤال الأهم، من سيفوز في بطولة العالم ؟ خبرة لويس هاميلتون في المنافسة على البطولة اة حماسة ماكس فيرستابين للفوز بأول لقب له ؟

إقرأ ايضاً: قد تصل إلى أكثر من 4 كيلوجرامات.. لما يخسر سائقو فورمولا 1 الوزن في السباق؟

فورمولا 1 السعودية سباقات ابوظبي أخبار السيارات Formula one
loaing icon