معركة على أرض السعودية: كيف يسعى عملاقا فورمولا 1 للفوز باللقب؟

مع بقاء سباقين فقط في موسم 2021 للفورمولا 1، تحتدم المنافسة بين البطل الحالي لويس هاميلتون وسائق ريد بول ماكس فيرستابين في جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى ويبقى السؤال من سيفوز باللقب لعام 2021؟

سباق جدة واشتعال المنافسة 

سباق جدة فورمولا 1 خارجي

المحطة التالية هي حلبة كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية، وهو مضمار لا يحمل أي تاريخ سباقات على الإطلاق. وبالتالي، هناك مستوى هائل من عدم اليقين السائد في الوقت الحالي حول كيفية انتهاء عطلة نهاية الأسبوع. ولكن، في النهاية، ستتجه كل الأنظار إلى المتنافسين على اللقب.

حقق هاميلتون انتصارات متتالية لتعزيز فرصه، لكن تقدم فيرستابين بفارق ثماني نقاط يعني أنه إذا سارت النتائج في طريقه في السباق التالي، فلن تنزل البطولة إلى نهائي أبو ظبي.

لذلك، ولتأمين البطولة بعد سباق الجائزة الكبرى في المملكة العربية السعودية، سيحتاج فيرستابين إلى الاستفادة من 26 نقطة أي الحد الأقصى من النقاط المتاحة، مع 25 نقطة للفوز ونقطة واحدة لأسرع لفة. هذا يعني أنه، بالنظر إلى تقدمه الحالي بفارق ثماني نقاط، سيحتاج إلى التفوق على هاميلتون بمقدار 18 نقطة.

كيف يمكن ان يفوز ماكس فيرستابين باللقب؟

سباق جدة فورمولا 1 ماكس

هناك أربع طرق يمكن لسائق ريد بول ماكس فيرستابين ان يفوز باللقب في سباق المملكة العربية السعودية، وهي:

  • يفوز فيرستابن بالسباق ويحقق أسرع لفة (26 نقطة)، بينما يحتل هاميلتون المركز السادس أو أقل (ثماني نقاط كحد أقصى).

  • يفوز فيرستابين بالسباق لكن بدون تحقيق أسرع لفة (25 نقطة)، بينما يحتل هاميلتون المركز السابع أو أقل (ست نقاط كحد أقصى).

  • ينهي فيرستابين السباق في المركز الثاني ويحقق أسرع لفة (19 نقطة)، بينما يحتل هاميلتون المركز العاشر أو أقل (نقطة واحدة كحد أقصى).

  • ينهي  فيرستابن السباق في المركز الثاني لكن بدون تحقيق أسرع لفة (18 نقطة)، بينما ينهي هاميلتون السباق خارج المراكز العشرة الأولى (بدون نقاط).

في حين أن أحد هذه السيناريوهات يمكن أن يوفر مشهدًا مثيرًا، ربما يبدو من المرجح أن المعركة على اللقب ستنتهي في أبو ظبي.

يمكن لهذا أن يجعل السباق على اللقب أكثر توترًا من خلال إمكانية وصول لويس هاميلتون وماكس فيرستابين إلى نهاية الموسم بنقاط متساوية، مما يعني أنه سيكون حقًا حالة "الفائز يأخذ كل شيء".

إذا فاز هاميلتون في المملكة العربية السعودية وحصل على النقطة في أسرع لفة، مع احتلال فيرستابن المركز الثاني، سيتوجه كلاهما إلى أبوظبي لسباق نهائي يمكن أن يكون الاكثر حماسية في تاريخ فورمولا 1.

إقرأ ايضاً: كيف يشرب سائق سيارة فورمولا 1 المياه وهل يحق له دخول الحمام؟

فورمولا 1 السعودية سباقات الامارات ابوظبي أخبار السيارات Formula one
loaing icon