فيديو: سباقات وحشية بين تويوتا سوبرا ونيسان سيلفيا اس 15.. كيف جاءت نتيجتها؟

صحيح أن فئة كبيرة من الناس تحب سباقات الفورمولا 1 وسباقات الموتو جي بي، إلا أن شريحة أخرى قد تبحث عن الحماس والإثارة في عالم السرعة من خلال الاستمتاع بسباق دراق بين سيارات معدلة لديها قدرات حصانية كبيرة.

سيارتان معدلتان تخطفان الأنفاس

سباق دراق

بشكل عام تعتبر السيارات الأحدث أسرع من السيارات الأقدم، لكن وفي الواقع، يمكن أن تكون السيارات القديمة أسرع بكثير من الإصدارات الحديثة. في السباقات التي سوف نشاهدها في الفيديو، تتواجد سيارة تويوتا سوبرا صفراء زاهية موديل 2022، وبجانبها سيارة نيسان سيلفيا S15 ذات اللون الوردي والتي يزيد عمرها عن عقدين كاملين على الأقل، هذا وتم تعديل كلتا السيارتين قد تتمتعا بتسارع يفوق الخيال.

يحتوي أحدث طراز من تويوتا سوبرا على محرك سداسي الأسطوانات سعة ثلاثة لترات تم تطويره مع الصانع البافاري بي ام دبليو وهو مقترن بناقل حركة من ثماني سرعات. هذا ومن الضروري أن تعرفوا بأن السيارة التي تتواجد أمامنا في سباق دراق لديها قوة 600 حصان بفضل التوربينات التي زودت بها وبفضل تعديل وحدة التحكم الإلكترونية. بشكل عام يمكن لمحرك سوبرا القياس B58 توليد قوة 387 حصان كحد أقصى.

أما سيارة نيسان سيلفيا الرائعة، فهي أيضاً معدلة، إلا أن المحرك الرباعي الاسطوانات الذي تتزود به بات باستطاعته توليد قوة 700 حصان بعد التعديل وبعد تزويده بشاحن توربيني كبير ما يعني تفوق واضح في ما خص الأرقام، غير أن علبة التروس اليدوية في السيارة قد تهدر كميات هائلة من الوقت بين تغيير التروس وعند الانطلاق.

السوبرا تتفوق

سباق دراق

قبل السباق، يقوم سائقا السيارتين بالتفحيط حول شجرة ربما لزيادة نسبة الأدرينالين في الدم. في التسابق الأول، تنطلق السوبرا بشكل سريع وتتخطي سيارة نيسان من دون أية مشكلة حتى أن تلك الأخيرة لم تتمكن أبداً من اللحاق بالسوبرا الصاروخية بالرغم من تمتعها بقدرات حصانية أكبر. وبعد أن تخطى سائق السوبرا سيارة نيسان سيلفيا، يسأل سائق سيارة نيسان إن كان يريد أن يتسابق معه لمرة ثانية، ليكون الجواب نعم.

في التسابق الثاني تنطلق نيسان سيلفيا بشكل أفضل، غير أن تغيير التروس من خلال علبة السرعات العادية، أفقد السيارة عزمها على عكس سيارة تويوتا سوبرا التي لا تتزود بهذا النوع من علب التروس. خلال التسابق، يمكن أن نرى سائق السيلفيا وهو متوتر بسبب عدم تمكنه من مجاراة السيارة المنافسة التي تتواجد بالقرب منه.

حان وقت الانتقام

سباق دراق

ومع الانتقال إلى التسابق الثالث، لم تنطلق السيارتين من الصفر، لا بل كانتا تسيران بسرعة 50 كلم/ الساعة وبالقير الثاني قبل الضغط بقوة على دواسة الوقود. في هذا السباق أظهرت نيسان أنها تتمتع حقاً بقوة 700 وقد تفوقت على السوبرا. يبدو أن الانطلاق من الصفر مع القير العادي قد جعل سيلفيا المعدلة أضحوكة أمام سوبرا.

كانت انطلاقة السباق الرابع مثل انطلاقة السباق الثالث، وهذه المرة أيضاً تفوقت النيسان على تويوتا سوبرا (ضغط السائق هذه المرة على زر الـ Anty lag). أما في السباق الخامس، والذي، فكان ممتع لاسيما وأن السيارتين تحركتا بالقرب من بعضها البعض لفترة وجيزة قبل أن تتغلب نيسان على تويوتا. هذا وكانت السيارتان قد انطلقتا من القير الثالث وبسرعة 80 كلم/ الساعة. في التسباق السادس والأخير، انطلقت السيارتان من خلال القير السادس، وهذه المرة أيضاً تفوقت نيسان سيلفيا على تويوتا سوبرا.

 

اقرأ أيضاً: بينهم الدبابة أرنولد شوارزنيجر.. مشاهير يمتلكون أندر وأروع السيارات الكلاسيكية

سباق دراق
loaing icon