خمس مزايا أعجبتنا في مازيراتي MC20 Cielo 2023 منها الزجاج الذكي

لطالما كانت السيارات التي تحمل اسم مازيراتي من الأبرز والأجمل على الاطلاق خصوصاً وأن هذه الشركة الإيطالية كانت وما تزال تقدم أبرز التصميمات في عالم المحركات، من هنا فلنتعرف سوياً على ابرز خمسة امور أعجبتنا في سيارة مازيراتي MC20 Cielo 2023.

محرك مازيراتي Nettuno

مازيراتي

تقول مازيراتي إن MC20 Cielo صُنعت لتجربة متعة القيادة في الأماكن الخارجية، لكن التصميم ليس هو ما يمنح هذه السيارة قوتها. تحتوي السيارة الرياضية هذه على محرك ثوري  V6 Nettuno مستوحى من سيارات الفورمولا 1، تقول مازيراتي أنه يتمتع بتقنية الاحتراق المزدوج، مشيرةً عبر موقعها على شبكة الإنترنت أن المحرك يستبق الإشعال التقليدي لشمعة الإشعال، ولا يخلق كفاءة في استهلاك الوقود فحسب، بل يوفر أيضًا حوالي 207 حصان لكل لتر. هذا ويمكن للمحرك المميز والمتطور أن يتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.9 ثانية فقط، ويصل إلى سرعات قصوى تبلغ 325 كلم/ الساعة وقوة قصوى تبلغ 630 حصاناً.

الزجاج الذكي

مازيراتي

إلى جانب المحرك الجبار الذي ذكرنا القليل من ميزاته وإلى جانب الأبواب التي تفتح كالفراشة، هناك ميزة أخرى اكثر بروزًا في السيارة وهي تقنية النوافذ الزجاجية الذكية الكهروميكانيكية. فبلمسة زر بسيطة على الشاشة المركزية، يمكن أن تنتقل نافذة السقف من الضوء إلى الظلام وفي ثانية واحدة فقط.

لا تتأثر السرعة حتى والسيارة مكشوفة

مازيراتي

تراقب مازيراتي وزن أم سي 20 سيلو (التي تزن 315 كيلوجرام فقط أكثر من النسخة الكوبيه) عن كثب نسبة الوزن إلى القوة لاسما وأنه يتم استخدام نفس الهيكل المصنوع من ألياف الكربون في النسخة الكوبيه والنسخة الكهربائية. ولأن هيكل السيارة وتصميمها مبنيان على نفق هوائي، ولأنهما صلبان مع مرونة ورشاقة مذهلة، وبعد أن خضعت السيارة لاختبارات ديناميكية هوائية شاملة، تبين أنه عند تراجع السقف، لا تفقد السيارة أي سرعة أو قوة وهذه ميزة لا تتواجد في السيارات المكشوفة الاخرى.

أوضاع قيادة متعددة

مازيراتي

أدخلوا إلى المقصورة الداخلية للسيارة وستشعرون بأن التصميم الداخلي الفاخر والرقمي سوف يسمح للسائق الاختيار من بين أوضاع قيادة متعددة هي GT أو Sports أو Corsa أو Wet وذلك من خلال تكوينات مختلفة تشمل مستويات تعزيز محرك Nettuno وحساسية نظام التعليق. هذا وتتوفر السيارة أيضاً بتقنيات القيادة والسلامة المثيرة للإعجاب مثل: مراقبة النقطة العمياء، وكاميرا الرؤية الخلفية، والفرملة التلقائية للطوارئ، والتعرف على المشاة / الدراج، وكاميرا الرؤية المحيطية الجديدة بزاوية 360 درجة.

وكميزة إضافية، يمكن أن تشتمل سيارة مازيراتي على نظام صوت High Premium Sonus Faber مع 12 مكبر في المقصورة كما وتتم إدارة التجربة المذهلة داخل السيارة من خلال نظام الوسائط المتعددة والمساعد الذكي من مازيراتي ونظام Maserati Connect.

أبواب الفراشة

مازيراتي

أن تقود سيارة رياضية إيطالية الصنع، أمر بغاية الروعة، لكن ومتى تمتعت السيارة بأبواب الفراشة، سوف تشعر وكأنك مختلف عن باقي السائقين بالتأكيد. من هنا ولمزيد من الجمالية والتميز، قامت مازيراتي مع سيارتها ام سي 20 سيلو 2023، والتي يتم تصنيعها 100% في إيطاليا، بتزويد تلك الأخيرة بأبواب فراشة.

أقرأ أيضاً: تسحب 4000 كلج: 5 ميزات اعجبتنا في دودج دورانجو اس ار تي هيلكات 2023

مازيراتي Maserati أخبار السيارات مراجعات
loaing icon