بالفيديو: تويوتا تفتح كالفراشة وتمد رجليك داخلها لأن ليس فيها دواسات

هي سيارة تويوتا i-TRIL المستقبلية والتي توفر إمكانية النقل البديل الذي يمكن أن يأخذك من مكان إلى آخر باستخدام تقنية Active Lean، فماذا تعرف عن هذه السيارة؟ 

رؤية مستقبلية للسيارة الكهربائية

تويوتا نموذجية

في محاولة لإحداث ثورة في طريقة تفكير سائقي السيارات، تم تصميم i-TRIL لتكون أكثر من مجرد سلعة وتم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات 2017. واحتضانًا لفلسفة Waku Doki الملقب بـ "نبض قلب شركة تويوتا"، تعتبر هذه السيارة النموذجية رؤية مستقبلية للسيارة الكهربائية التي من شأنها أن تحفز حواسك على الطرقات.

الأشخاص المستهدفون لـ i-TRIL هم في الواقع أناس يتراوح عمرهم من 30 إلى 50 عامًا، يعشقون عالم السيارات المتطورة والحديثة. هذه السيارة النموذجية مثالية للقيادة بشكل يومي في مدينة صغيرة أو متوسطة الحجم، كما وأن الطلب على وسائل النقل الصغيرة سيكون في فترة لاحقة كبيراً جداً بالرغم من أننا نشهد اليوم تعلقاً بالسيارات الأس يو في.

أبرز المميزات

تويوتا نموذجية

تزن هذه السيارة النموذجية 600 كجم فقط، وتتميز بجسم مضغوط يبلغ طوله 2830 ملم بارتفاع 1460 ملم. هذا ويبلغ عرض الناحية الأمامي 1200 ملم بينما يأتي عرض الناحية الخلفية 600 ملم، وهناك مفصل بين المحور الخلفي والمقصورة يسمح لجسم السيارة والإطارات الأمامية بالانحناء.

نظرًا للتصميم الذي يتم فيه فصل العجلات الأمامية والرفارف عن الهيكل الرئيسي، يمكن لهذه السيارة أن تميل تمامًا مثل الدراجة النارية. أجرى مهندسو تويوتا بحثًا مكثفًا للتأكيد من أن زاوية الانحناء البالغة 10 درجات مثالية للثبات والتماسك، هذا الأمر بالتأكيد يوفر متعة قيادة أفضل مع تقليل مخاطر إصابة الركاب بدوار السيارة.

المقصورة الداخلية

تويوتا نموذجية

في الداخل، تتمتع المقصورة بكتلة مركزية ناعمة، داكنة تشبه الشرنقة وهي تأتي من دون مقابض أبواب. تتميز I-TRIL بأبواب تفتح على شكل فراشة لزيادة مساحة الفتح إلى أقصى حد. مع نطاق قيادة يزيد عن 200 كيلومتر بين الشحنات الكهربائية، تعتبر هذه السيارة الجديدة موثوقة للغاية، كما أنها قادرة على العمل بشكل مستقل.

لا توجد دواسات في الناحية الداخلية، ما يعني أنه يمكن للسائق الاسترخاء ومد رجليه براحة تامة. حتى أثناء القيادة الذاتية، لا يزال بإمكانك تلقي إشعار من لوحة العدادات لاسيما عندما تكون الـ i-TRIL على وشك الدخول في زاوية ما.
 

 

اقرأ أيضاً: رؤية مستقبلية لبدايات التنقل الكهربائي والكشف عن سيارة ID. LIFE على مستوى العالم

تويوتا سيارات نموذجية Toyota
loaing icon