Eskimi DSP Pixel

خمس حقائق عن الهاتشباك الأسطورية جولف بينها الإمرأة التي أضفت إليها ميزة رائعة

بعد نجاح سيارة بيتل الأسطورية قررت شركة فولكس فاجن إنتاج الهاتشباك الرياضية جولف سنة 1974، السيارة التي أصبحت لاحقاً الهاتشباك الأكثر اعتمادية في أوروبا والأكثر شهرة في العالم، فإذا كنت من عشاق السيارات، نحن على يقين من أن هذه التفاصيل ليست جديدة عليك، لكنها ما زالت خمس حقائق مثيرة للاهتمام حول جولف ربما لم تكن على علم بها من قبل.

ثاني أكثر سيارة مبيعاً في التاريخ

جولف الأكثر مبيعا

على الرغم من أنه تم إنتاجها من عام 1938 إلى عام 2003 في أكثر من 21.5 مليون وحدة، إلا أن بيتل ليس طراز فولكس واجن الأكثر مبيعاً. 

مع بيع أكثرمن 35 مليون وحدة منذ عام 1974، يذهب هذا الشرف إلى "جولف"، وتعد ثاني أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ، بعد تويوتا كورولا.

المقصورة الداخلية الأيقونية بنتها امرأة

جولف تصميم داخلي

بعد الموافقة على المشروع من قبل الإدارة في أوائل عام 1975، انضم عضو جديد إلى فريق تطوير GTI.

في ذلك الوقت، كانت جانهيلد ليجيكويست أول امرأة تعمل في قسم التصميم في فولكس فاجن وتم تكليفها بإضفاء لمسة رياضية على مقصورة جولف العادية.

من أهم ما أضافته إلى المقصورة الأيقونية مقبض تبديل كرة الجولف الشهير وابتكرت اللمسات الداخلية المميزة المنقوشة التي تم استخدامها في جميع طرازات GTI منذ ذلك الحين.

جيورجيتو جيوجيارو وفولكس واجن جولف 

جولف تصميم

في عام 1970، تمت دعوة جيورجيتو جيوجيارو المسؤول عن تصميم دي أم سي دي لوريان ومازيراتي غيبلي، إلى المقر الرئيسي لشركة فولكس واجن في فولفسبورغ للعمل في مشروع تطوير EA 337، والذي أصبح فيما بعد الإصدار الأول من جولف.

 وعلى الرغم من أنه لم يكن النموذج الأكثر إثارة الذي صممه على الإطلاق، إلا أنه بالتأكيد الأكثر تأثيراً منذ أن أصبح عمله مصدر إلهام لجميع أجيال جولف التي تلت ذلك.

GTI كمشروع جانبي غير رسمي

جولف جي تي اي

لم يكن مشروع تعديل جولف بتكليف من فولكس فاجن، وقام الفريق بتعديل سيارة الجولف سراً، خارج ساعات العمل العادية. 

في أوائل عام 1975 تم تقديم السيارة للإدارة التي أحبت الفكرة ووافقت على المشروع، وظهرت لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات في مارس وسرعان ما أصبحت ذات شعبية كبيرة.

جولف بنظام W12

جولف معدلة

في مهرجان GTI لعام 2007 الذي أقيم في بلدة Wörthersee في النمسا، كشفت الشركة المصنعة الألمانية النقاب عن أحد أكثر التصاميم جنوناً في تاريخ العلامة.

من الخارج، كانت مجرد Mk5 GTI بهيكل أوسع، ولكن الهاتشباك الساخنة كانت مزوّدة بمحرّك W12 بقوة 641 حصاناً مأخوذ من بنتلي كونتيننتال جي تي.

لسوء الحظ، لم يصل هذا التصميم الفريد من نوعه إلى مرحلة الإنتاج أبداً لكنه أظهر قدرة مجموعة فولكس فاجن على إنتاج سيارات مميزة وقوية. 

إقرأ أيضاً: على الحلبة تجربة جولف GTI التي تجمع الرشاقة والديناميكية

loaing icon