بالفيديو: على الحلبة تجربة جولف GTI التي تجمع الرشاقة والديناميكية

لطالما كانت سيارة جولف GTI رائدة بين السيارات الرياضية منذ ما يقرب من 45 عاماً وتحديداً في عام 1976، عندما أطلت الأسطورة فولكس واجن GTI التي حينها كان مقرراً أن يتم إنتاج 5000 نسخة منها فقط في البداية. أما اليوم فقد وصل إنتاجها إلى 2.3 مليون نسخة. وتتوفر هذه السيارة المدمجة الآن يجيلها الثامن مع تعزيز ديناميكية القيادة وتزويدها بعدد أكبر من تقنيات الاتصال والتجهيزات الرقمية.

شاهد أيضًا: أودي تقدم لنا جولة مع طرازي آر أس و إي ترون الكهربائي

 

دفع أمامي

تجربة قيادة جولف GTI

على غرار الطراز السابق، جُهزت السيارة بنظام الدفع الأمامي من فولكس واجن الذي أثبت كفاءة فائقة. وتجسد السيارة السمات الأصيلة لطرازات  GTI، حيث تجمع بين أعلى مستويات الديناميكية والراحة والرشاقة، مع التصميم الأنيق، والتجهيزات المصممة خصيصاً للسائق.

مواصفات ديناميكية

تجربة قيادة جولف GTI

أصبحت جولف GTI الجديدة أكثر انخفاضاً، وأطول، وأفضل ديناميكية، ويتميز التصميم الخارجي الجديد للسيارة بمجموعة من عناصر التصميم الخاصة بطرازات GTI التقليدية والجديدة. تمت إعادة تصميم شريط GTI بإضافة شريط عرضي متوازي من مصابيح LED، بالإضافة إلى شعار فولكس واجن الجديد. وكل ذلك يعطي السيارة تصميم شرس وهجومي.

القوة والأداء

تجربة قيادة جولف GTI

تم تجهيز السيارة بمحرك مع شاحن توربيني ينتج 245 حصاناً و370 نيوتن متر من عزم الدوران، أما بالنسبة للأداء والرشاقة والطابع الرياضي، فقد تم تعزيزها جميعاً بفضل نظام إدارة الخصائص الديناميكية لتنطلق من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 6.3 ثوان.

مقصورة رقمية

من الداخل تحكي GTI 2021 بقصة جديدة تماماً، فقد تم تطوير العرض الرسومي لمقصورة القيادة الرقمية القياسية في سيارة GTI الجديدة من خلال إضافة شاشة عرض المعلومات النشطة والتي يمكن تشغيلها باستخدام زر View الجديد الموجود على عجلة القيادة. ومن بين التجهيزات الأساسية أيضاً نظام App-Connect والشحن اللاسلكي للهاتف. فهي توفر كل مقومات الراحة للقيادة اليومية.

فولكس واجن تجارب القيادة Volkswagen GTI
loaing icon