سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي .. المواصفات والأسعار

تعد سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي بمثابة عمل فني احترافي تقدمه الصانعة البريطانية فائقة الفخامة لعشاق سياراتها من الأثرياء، وذلك نظراً لما تتمتع به من تصميم ذو جمال آخاذ ليس له مثيل، إضافة لأدائها المتميز وشكلها الرياضي مع مقصورتها التي توفر قمة الراحة لمختلف الركاب، ولذلك سوف نتعرف اليوم على أهم مواصفات هذه الكوبيه الفاخرة الكاملة ذات الهيكل الطويل المتوفرة بنسخة كوبيه ونسخة كشف.

اقرأ أيضاً: كاديلاك اسكاليد 2021 مستعد لمنافسة تسلا بالقيادة الذاتية والشاشات العملاقة

سيارة بنتلي 2020

سيارة بنتلي

تأتي سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي جي تي بمحرك 8 سلندر تيربو مزدوج سعة 4.0 لتر ويوّلد قوة 542 حصان و 770 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع السيارة الفارهة من 0 الى 96 كم خلال 3.9 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى 320كم/الساعة، وهو ما يجعلها تصل لمستوى بعض سيارات السوبركار فائقة الأداء، ولكن دون أن تضحي براحتها الفائقة وجمالها الآخاذ.

بنتلي كونتيننتال جي تي

ومن حيث التصميم، نجد أن سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي تدمج بين المظهر العصري الرياضية والأناقة ذات الخطوط الكلاسيكية الراقية بفخامة مذهلة، حيث يدعم ذلك تصميم الشبك الأمامي الذي يُمثل الهوية الرئيسية لشركة بنتلي فيأتي بالحجم الكبير ذو التصميم المستطيل المميز عبر أعمدة مغزلية سوداء اللون إلى جانب فتحة التهوية في أسفل المصد، وتأتي بنفس شكل الشبك العلوي لتحسين ديناميكية السيارة بالاضافة إلى المصابيح الأمامية ذات التصميم الدائري الرباعي.

سيارة بنتلي

وفيما يخص خلفية سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي، فهي تأتي بمصد خلفي ذو تصميم أكثر رياضية من تصميم المقدمة ويظهر ذلك جليّاً من خلال الاسطبات ذات الحجم الصغير بالتصميم البيضاوي وبها لمبات ليد، مع جناح خلفي مدمج في الصندوق الخلفي ذو الحجم الكبير بتصميم خاص يُضفي لمسة رياضية خاصة.

وترتكز سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي على عجلات مطلية قياس 20 بوصة مكونة من 10 أعمدة، وتزيّنهما شارة V8 أنيقة، وفي الجزء السفلي من المصد الخلفي نجد الزوائد الرياضية مع أنابيب عادم خلفية رباعية مع فوهات بيضاوية الشكل.

أما داخل المقصورة، فسوف نرى الفخامة الفائقة بشكل الحقيقة عبر الكسوة الجلدية الكاملة المُصنّعة يدوياً بعناية تامّة، حيث تأتي سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي بمقاعد مزيّنة بغطاء جلدي فاخر مُطرز يدوياً إلى جانب وجود فتحات للمكيف في الجزء الخلفي من الكونسول لتوصيل الهواء المنعش إلى المقاعد الخلفية.

كما أنه كونها تأتي بأربع مقاعد يجعلها سيارة رياضية خارجياً وسيدان داخلياً ويمكن أن تُعتبر واحدة من سيارات رجال الأعمال.، خاصة مع وجود شاشة ملاحة في الكونسول الوسطي، بالاضافة إلى شاشة معلومات خلف المقود لعرض المعلومات كالمواقع والسرعة وبيانات السيارة.

سعر سيارة بنتلي 2020

هذا ومن حيث الأسعار، ستجد أن سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي يتم طرحها في السوق السعودي بأسعار تبدأ عند مليون و600 ألف ريال سعودي.
 

معلومات Bentley مقال
loaing icon