غيبلي سيارة رائعة حملت إسم مازيراتي

باتت السيارات اليوم تعتمد على الكثير من التقنيات التي يمكن أن تساعد السائق في  كل الأوقات، ولكن ما زالت فئة كبيرة من الأشخاص تعشق السيارات الكلاسيكية الأنيقة والفخمة.

هذا وتُعتبر مركبات المازيراتي وتحديداً القديمة منها من أبرز وأهم السيارات الكلاسيكية على الإطلاق لذلك وفي التالي سوف نتعرف على المازيراتي غيبلي التي ظهرت ما بين 1967 و 1973.

صُنعت السيارة في إيطالية وهي من تصميم جيورجيتو جيوجيارو Giorgetto Giugiaro وقد تميزت بمقدمتها التي تشبه القرش وبمصابيحها التي تفتح وتغلق والتي كانت في ذلك الوقت ميزة أكثر من رائع أحبها عشاق السيارات. زودت السيارة بهيكل مع بابين ما جعلها سيارة رياضية، كما أنها تضمت مقاعد خلفية إضافة إلى عجلات من الألومينيوم.

> جولة مازيراتي بولو 2018 تنطلق في كأس العالم للبولو الثلجية في سان موريتز

ميكانيكياً، توفر للغيبلي محرك من ثماني اسطوانات بسعة 4.7 ليتر يولد قوة 306 حصان ترافقه علبة سرعات يدوية من خمس غيارات. هذا المحرك سمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 6.8 ثوان مع سرعة قصوى وصلت إلى 250 كلم/الساعة.

وفي العام 1969 ظهرت نسخة أس أس SS من الغيبلي والتي أتى محركها بسعة 4.9 ليتر يولد قوة 330 حصان مع سرعة قصوى وصلت إلى 280 كلم/الساعة. وفي العام نفسه صُنعت نسخة مكشوفة من السيارة وبمقعدين فقط تم تزويدها بالمحرك الأول.

الغيبلي سيارة مميزة وكلاسيكة من مازيراتي من الممتع التواجد فيها.

مازيراتي سيارات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon