لديها مدرسة لتدريب سائقيها! حقائق ستريد أن تعرفها عن رولز رويس

هل تعلم أن رولز رويس تبيع حوالي الـ 5,000 سيارة سنوياً؟ وهو رقم يشكل 0.05% من مبيعات شركة تويوتا التي تصل الى 10 مليون سيارة في السنة.

اليوم سيعرّفك فريق سترايف على بعض أهم الحقائق عن علامة السيارات البريطانية الفاخرة.

اقرأ أيضاً: لكزس LX 2021 تحصل على تحديثات مميزة مع نسخة محدودة

 

أول سيارات رولز رويس أتت بقوة 10 حصان

تم تدشين أول سيارات رولز رويس في عام 1904، وأتت مع محرك 2 سلندر سعة 1.8 لتر بقوة 10 حصان، وحملت السيارة اسم رولز رويس 10 HP.

حقائق عن رولز رويس

 

دفعت بي ام دبليو ملايين الدولارات لتحصل على حقوق استخدام تمثال روح السعادة

حقائق عن رولز رويس

اشترت بي ام دبليو شركة رولز رويس من فولكس واجن في عام 2002، ولكن فولكس واجن ظلت تمتلك حقوق استخدام تمثال روح السعادة، وذلك حتى طلبت الأخيرة 40 مليون دولار لقاء بيع تلك الحقوق إلى بي ام دبليو، وهو ما تم الموافقة عليه.

 

65% من سيارات رولز رويس لا تزال تعمل

حقائق عن رولز رويس

رغم أن عمرها يزيد عن 100 عام، إلا أن ما لا يقل عن 65% من كافة سيارات رولز رويس المنتجة حتى الآن لا تزال تعمل وتسير بشكل طبيعي حتى اليوم، ما يثبت مدى اعتماديتها وقدرة تحمل محركاتها.

 

رولز رويس فانتوم IV هي سيارة يمكن فقط للعائلات الملكية شرائها

حقائق عن رولز رويس

في ثلاثينات القرن الماضي، بدأت رولز رويس تتحول إلى علامة معروفة كونها اختيار أرقى وأثرى فئات المجتمع فقط، وهو ما تحول إلى صفة دائمة بالخمسينات عندما تخلت العائلة الملكية البريطانية عن علامة دايملر الألمانية من أجل رولز رويس كي تكون العلامة المفضلة لديها، وهنا حصلت الملكة الحالية والأميرة وقتها، إليزابيث، على أول سيارة فانتوم IV، لتصبح تلك السيارة حكراً على أعضاء العائلات الملكية، حيث تم بيع 18 نسخة فقط منها، ما يجعلها من أندر سيارات رولز رويس اليوم.

 

سيارات رولز رويس تحصل على خطوط طلائها المميزة من قبل شخص واحد

حقائق عن رولز رويس

خلال الـ 17 سنة الماضية، حصلت كافة سيارات رولز رويس على خطوط طلاء جانبية مميزة مطلية بشكل يدوي من قبل شخص وحد فقط يدعى مارك كورت، والذي يتولى هذا العمل الدقيق منذ فتح مصنع الشركة بمدينة جودوود في عام 2003، حيث تعد هذه وظيفته الوحيدة والتي يتلقى مقابلها راتب يتخطى الـ 100 ألف دولار، وذلك نظراً لأنه لا مجال للخطأ أبداً في عمله، حيث أن الخطأ سينتج عنه الحاجة لطلاء السيارة بالكامل من البداية مرة أخرى.

 

يمكنك إرسال سائقك الخاص ليتدرب في مدرسة رولز رويس للقيادة

حقائق عن رولز رويس

من المعروف أن الكثير من ملاك سيارات رولز رويس يفضلون أن يقوم سائق خاص بالقيادة نيابة عنهم، ولكن في حال كان المالك يرغب بالحصول على أفضل تجربة ركوب ممكنة، فيمكنه إرسال سائقه الخاص ليتلقى تدريب لدى رولز رويس، حيث سيتعلّم على آداب فتح وغلق الأبواب من دون ترك بصمات أصابع عليها، وكيفية الضغط على المكابح من دون إزعاج الركاب، إضافة لكيفية التعرف على ظروف الطريق والقيادة تبعاً لذلك بأعلى مستوى سلاسة ممكن.

رولز رويس سيارات Rolls Royce سيارات فخمة سيارات بريطانية أخبار السيارات حقائق
loaing icon