شركات سيارات امريكية تعرف على الابزر

تعد السيارات الأمريكية معروفة في كافة الأسواق بقوتها والمظهر المهيب، حيث قامت شركات سيارات امريكية بصناعة الهوية الخاصة بها على مدار أكثر من 100 سنة لتكون واحدة من الدول الرائدة في صناعة السيارات، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول أبرز شركات سيارات امريكية في السوق السعودي.

شيفروليه

شركات سيارات امريكية

شيفروليه هي النواة الأساسية لشركة جنرال موتورز الأمريكية، التي تأسست لاحقًا وضمت شيفروليه كأول شركة جنرال موتورز ضمن شركاتها التي أسستها وتأسست في أوقات لاحقة.

تعتبر شيفروليه من أبرز شركات سيارات امريكية  ويرجع ذلك إلى أسعارها التنافسية والمتوسطة مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى.

تنتج شيفروليه 18 طرازًا مختلفًا من أنواع مختلفة من المركبات في الولايات المتحدة في الوقت الحالي.

المهندس لويس شفرولية، كان سائق سيارات سباق وكان لديه الرغبة في تأسيس شركته الخاصة، حيث كان صديقًا لوليام دورانت، مؤسس شركة جنرال موتورز، عندما انتهى ديورانت من تأسيس شركته الخاصة، تبعه لويس شيفروليه بتأسيس شركته بالتعاون مع صديقه ديورانت في عام 1911 وأطلق عليها اسم عائلته.

قدمت شيفروليه أول سيارة لها بعد عام من إنشائها، وكانت هذه السيارة تحمل كلاسيك 6، ومجهزة بمحرك بنزين دفع خلفي يحتوي على 6 سلندر، وبسعة 4.9 لترات يمكنها توليد الطاقة، إلى 40 حصاناً، وتم ربطها بناقل حركة يدوي بثلاث سرعات، واستطاعت هذه السيارة أن تحقق نجاحاً باهراً ومن هنا بدأت قصة نجاح طويلة للشركة الأمريكية.

تقدم شفروليه خدماتها في المملكة من خلال وكيل شركة الجميح وشركة التوكيلات العالمية، فيما يلي نستعرض لمحة موجزة عن تاريخ الشركتين في السوق السعودي.

شركة الجميح للسيارات (AAC) هي إحدى شركات مجموعة الجميح القابضة، والتي يعود تاريخها إلى عام 1936، وهي واحدة من أقوى التكتلات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، والتي تستثمر في صناعات متنوعة وتجزئة مثل السيارات، السلع الاستهلاكية وتوليد الطاقة والخدمات المالية والتصنيع والتجارة العامة.

جي إم سي

شركات سيارات امريكية

تعود بدايات شركة جنرال موتورز إلى عام 1902 عندما اكتشفها الأخوان ماكس وموريس غريبوسكي، الشركة الناجحة وغيرت اسمها إلى من شاحنات جي إم سي إلى جي إم سي فقط وهو المعروف حالياً.

كرست جنرال موتورز الشهيرة شركتها الصغيرة الجديدة لتصنيع الشاحنات الكبيرة والشاحنات الصغيرة، في عام 1912، صنعت جنرال موتورز ومع لإنتاج أكثر من 300 شاحنة أثبتت موثوقيتها على الطرق بثقة ومتانة، ومن هنا بدأت قصة نجاح متجددة لأكثر من قرن، لتصبح واحدة من أبرز وأقوى شركات سيارات امريكية.

تقدم شركة جي إم سي السعودية خدماتها من خلال شركة الجميح للسيارات، وتوفر الجميح لعملائها خدمات ما قبل البيع مثل تجربة القيادة، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة السريعة والصيانة الدورية مع التوفر الدائم للأصل، قطعة منفصلة، تأسست شركة الجميح للسيارات عام 1936، وتمثل الشركة العديد من العلامات التجارية العالمية الرائدة في المملكة، تشمل هذه القائمة جنرال موتورز وجاك موتور وغيرها الكثير، كما توفر الجميح للسيارات خدمات بيع السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار التي تدعمها مراكز خدمة واسعة في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى التسهيلات الائتمانية والتمويلية،

فورد

شركات سيارات امريكية

في إطار الحديث حول شركات سيارات امريكية لابد أن نتحدث عن شركة فورد، وهي شركة تصنيع سيارات متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في ديربورن بولاية ميشيغان، تأسست الشركة على يد هنري فورد عام 1903، عندما بنى هنري فورد سياراته التجريبية الأولى في ورشة خلف منزله في ديترويت، ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية، في عام 1896، وبعد إنشاء فورد تم تجميع أول سيارة فورد في شارع ماك أفينيو، في عام 1903، وبعد خمس سنوات، في عام 1908، تم تقديم أكثر أنواع السيارات نجاحًا، والمعروف باسم الموديل T، الإنتاج الجديد للإنتاج الضخم من أجل تصنيعه بكميات كافية، وفي عام 1911، في تاريخ شركة فورد موتورز، أول مصنع إنتاج خارجي تم افتتاحه في مانشستر، أصبح خمسة دولارات وثماني ساعات بدلاً من 2.34 دولار لتسع ساعات من العمل، وفي نفس العام كان هناك أكثر من 500000 سيارة من طراز T على الطرق المحيطة العالم.

تقدم فورد خدماتها لعملائها من خلال وكيلين هما شركة الناغي وتوكيلات الجزيرة والتي تقدم العديد من الخدمات سواء خدمات ما قبل البيع من قيادة السيارة والإجابة على جميع الأسئلة إلى خدمات ما بعد البيع مثل صيانة فورد والصيانة الدورية وتوافر قطع الغيار الأصلية بالإضافة إلى خدمات المساعدة على الطريق.

اقرأ أيضاً: كمارو 2023 تبهرك بعضلاتها الامريكية وتصميمها الطاغي على الطرقات

معلومات مقال
loaing icon