هل يستحق الأمر شراء سيارة هايبرد؟

مع تزايد الحركة العالمية المتعلقة بالمسؤولية البيئية، ازدادت شعبية سيارات الهايبرد بشكل كبير، رغم أنه لا يزال بعض السائقين غير مقتنعين بها.

الجانب البيئي

سيارات هجينة

تنتج سيارات الهايبرد، انبعاثات أقل بكثير من سيارة البنزين التقليدية. ويعد هذا أمر مهماً جداً في المناطق المكتظة بالمباني، حيث تميل السيارات إلى التباطؤ في مكان واحد لفترات طويلة وذلك بسبب الإزدحام، وخاصة خلال ساعات الذروة.

كذلك تسمح سيارات الهايبرد للسائقين بالاعتماد على بطارياتهم، دون المساومة على القدرة على الإنطلاق بسرعة عندما تبدأ حركة المرور في التحرك. وبذلك تعمل سيارات الهايبرد على تحقيق التوازن بين الحاجة إلى النقل والحاجة إلى هواء أنظف.

الجانب المالي

سيارات هجينة

إذا لم تكن مقتنعاً تماماً بالحجة البيئية، فلا يمكنك أن تتجاهل الحقائق الخاصة بتوفير المال. فمثلا تحتاج سيارة مثل تويوتا كامري هايبرد إلى وقود أقل بكثير من نفس الطراز الذي يعمل بالبنزين. ومع الارتفاع المستمر لأسعار النفط، يمكن أن يؤدي استخدام سيارات الهايبرد إلى فرق كبير في فواتيرك. إلا أنه تجدر الإشارة إلى أن سيارات الهايبرد مصممة لتوفير استهلاك الوقود أكثر من السرعة.

لذا فهي وسيلة مثالية للتجول في المدينة أو لأخذ رحلات قصيرة، أكثر من تلك الرحلات الطويلة عبر البلاد. وإذا كنت تعيش في الإمارات، يقدر وجود حوالي 700 محطة شحن لسيارات الهايبرد.

لذلك لن تكون بعيدا أبدا عن إعادة شحن بطارية سيارتك. أكثر من ذلك، يكلف ركن السيارات التقليدية بعض المال. إلا أنك إذا كنت أحد سائقي سيارات الهايبرد الذين يتزايد عددهم يومياً، يمكنك الاستفادة من مساحات وقوف السيارات الخضراء، المجانية لأصحاب سيارات الهايبرد.

اقرأ أيضًا: فلاينج سبير مولينر قمة فئة سيارات جراند تورير ذات الأبواب الأربعة الفارهة

سيارات هجينة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon