جائزة موناكو الكبرى أكثر الحلبات أهمية في فورمولا 1 ومركز تجمع الأغنياء

يعتبر سباق الجائزة الكبرى في موناكو من أهم سباقات السيارات المرموقة في العالم فقد وجد في تقويم فورمولا 1 منذ إنشائها. أقيمت السباقات على هذه الحلبة منذ عام 1929، وتأتي نتائج سباق الجائزة الكبرى في موناكو بقدر كبير من الاهتمام بسبب الحياة الفارهة والسحر، ولكن في المقام الأول بسبب الطبيعة القاسية في السباق نفسه.

الرفاهية والحياة الفارهة في موناكو

موناكو الرفاهية

نظرًا لكونه سباق يضم العديد من الأحداث الراقية حوله، فإن موناكو تعد المكان المناسب للمشاهدة من قبل أهم المشاهير وأغنياء العالم. تمتلئ الحلبة دائماً بنخبة من الرياضيين ونجوم السينما والفنانين وعارضات الأزياء والمصممين، وكلهم حريصون على أن يكونوا جزءاً من أحد أكثر عطلات نهاية الأسبوع بريقاً في تقويم فورمولا 1.

لكنه ليس مجرد حدث يخدم الأغنياء والمشاهير. بالتأكيد، إذا حضرت كمشجع، فربما لن تمانع في إنفاق القليل من الأموال الإضافية، لتشاهد المسار نفسه يفتح في كل مساء خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع إغلاق الطرقات العامّة ليصبح حلبة كبيرة تربط المدينة كلها تقريباً.

أصول الجائزة الكبرى في موناكو

اصول موناكو

بدأ سباق موناكو لأول مرة في عام 1929، ونظمه أنتوني نوغيس، رئيس نادي السيارات في موناكو (ACM)، ومنظمي رالي مونتي كارلو منذ عام 1911. بعد الحصول على إذن من الأمير لويس الثاني وحصوله على دعم من سائق سباقات موناكو لويس شيرون، أقيم السباق كوسيلة لمساعدة ACM على الانتقال من كونه ناد إقليمي فرنسي إلى ناد وطني كامل.

السباق الأول، الذي أقيم في 14 أبريل 1929، فاز به ويليام جروفر ويليامز في سيارة بوجاتي تايب 35 بي، وانتصر شيرون بنفسه في السباق عام 1931 ولا يزال السائق الوحيد في موناكو الذي يفوز في حلبة موطنه الأُم.

ما الذي يجعل موناكو مختلفة ؟

موناكو منعطف

يميل الكثير من الناس إلى قول أن سحر حياة الرفاهية له علاقة كبيرة بكون الحلبة مختلفة عن غيرها، فهي تُعد نقطة جذب رئيسية لأكبر المشاهير وأغنياء العالم في السنوات الأخيرة، ومع ذلك، لا نعتقد أنه السبب الأساسي.

الشيء الذي يجعل موناكو مميزة للغاية هو الحلبة نفسها. لا يوجد على الإطلاق أي حلبة أخرى في التقويم تقترب منها، التصميم الضيق، والمنعطفات أمام المباني التاريخية والفنادق الفارهة، والزاوية الأخيرة التي سميت على اسم الرئيس السابق لـ ACM، والطريق الأيقوني من النفق إلى منعطف "Nouvelle Chicane"، لا يزال أحد أكبر التحديات على تقويم فورمولا 1.

إقرأ ايضاً: نيكو روزبيرغ يأخذ كوينيجسيج ريجيرا في جولة وردة فعله كانت مفاجئة

فورمولا 1 حلبات سباقات
loaing icon