تعرف الى سيرجيو بينينفارينا: أشهر مصمم سيارات في العالم

بما أن عالم السيارات قد جذب شريحة كبيرة من الناس في العالم لاسيما في القارة العجوز اوروبا، كان من الطبيعي أن تظهر الكثير من الأسماء في عالم التصميم، ولعل أبرزهم سيرجيو بينينفارينا.

شغف بالسيارات منذ نعومة اظافره

سيرجيو فارينا

ورث سيرجيو بينينفارينا شغف والده بصنع سيارات جميلة التصميم. ولد سيرجيو فارينا، ابن مصمم السيارات الشهير باتيستا "بينين" فارينا، في تورينو في إيطاليا عام 1926. بعد تخرجه عام 1950 من كلية الفنون التطبيقية في تورينو، ذهب سيرجيو للعمل في شركة والده الشهيرة كاروزيزريا بينينفارينا .

في عام 1951، التقى إنزو فيراري باتيستا وسيرجيو في مطعم في تورتونا، بين شركة فيراري في مودينا وقاعدة بينينفارينا في تورينو. كان أول منتج نتج عن الاجتماع هذا في ذلك المساء هي سيارة Ferrari 212 Inter-Cabriolet. هذا وتولت شركة بينينفارينا المسؤولية عن جميع جوانب تصميم وهندسة وإنتاج فيراري في علاقة استمرت نصف قرن.

أسلوب جديد في عالم السيارات

سيرجيو فارينا

جلب سيرجيو أسلوبًا في التسويق والتصميم إلى الشركة العائلية، وسجل نجاحاته الأولى بالتعاون مع فيراري. ولأن سيرجيو كان مقتنعًا بأن سوقًا استهلاكيًا جديدًا آخذ في الظهور في عالم السيارات، حثّ إنزو فيراري على السماح له بتصميم نموذجين أوليين لهيكل سيارة سباق جديدة من 12 أسطوانة وهما 250 GTO و 250 GTE وذلك في أوائل الستينيات.

في عام 1961، سلم باتيستا الإدارة في شركة بينينفارينا إلى ابنه سيرجيو يعاونه صهره رينزو كارلي كرئيس تنفيذي، في حين احتفظ باتيستا بدوره كرئيس. مع مرور الوقت، شكّل سيرجيو وفيراري رابطة لا تنفصم دفعت الشركتين إلى الشهرة العالمية، لذلك كان من الطبيعي أن يتم تعيين سيرجيو عضوًا في مجلس إدارة فيراري في عام 1969.

سيارات كثيرة انتجتها الشركة

سيرجيو فارينا

لم ينس سيرجيو أبدًا قيم العلامة التجارية الخاصة بشركة والده وهي النقاء والأناقة والابتكار، وتحت قيادته، تم إنتاج مجموعة مذهلة من السيارات الجميلة، بما في ذلك Alfa Romeo Giulia Spider و Fiat 124 Spider و Bentley Azure. هذا وصممت شركته أيضاً سلسلة من سيارات فيراري الشهيرة مثل 250 جي تي بي، ودايتونا، 288 جي تي أو، وإف 40 ، ولاحقًا فيراري إنزو 2002.

بحلول الثمانينيات من القرن الماضي، زاد الإنتاج في مصانع بينينفارينا إلى أكثر من 50000 وحدة سنويًا ، بما في ذلك سيارات من نوع ألفا روميو وبنتلي وكاديلاك وشيفروليه، وفيراري وفيات ومازيراتي وبيجو ورولز رويس وفولفو.

مراكز مهمة أخرى تليق به

سيرجيو فارينا

لم يحد سيرجيو من ذكاءه وقيادته لصناعة السيارات، وقد انتخب عضوا في البرلمان الأوروبي عام 1979 وخدم فيه حتى عام 1988. في عام 1989، تم تعيين سيرجيو عضوا في مجلس إدارة جمعية الاتحاد النقدي الأوروبي والمسؤول عن الوفد الإيطالي.

في عام 2007، تم إدخال سيرجيو بينينفارينا في قاعة مشاهير السيارات في ديربورن بولاية ميشيغان تكريمًا لـ 50 عامًا من التميز التصنيعي والتصميم الجذاب. وفي العام 2012، توفي سيرجيو عن عمر يناهز 85 عامًا في تورينو بإيطاليا.

اقرأ أيضاً: قير الاوتوماتيك 2022 الرموز والاعطال

اوتوموبيلي بينينفارينا Automobili Pininfarina أخبار السيارات شخصيات
loaing icon