مازيراتي سيارات ستغير مفهومك عن السيارات الرياضية

 

مازيراتي، تعد شركة مازيراتي من أهم الشركات الصناعية في عالم السيارات وهي شركة إيطالية المنشأ، تأسيسها في عام   1914، وارتبطت مازيراتي في بدايتها بشركة فيراري، واشتهرت مازيراتي بتصنيع السيارات الرياضية ذات المظهر الجذاب والألوان الجذابة، وفي عام 2014 وصلت مبيعاتها إلى بيع 3,000 سيارة في الشهر الواحد.

شعار شركة مازيراتي

شعار مازيراتي

 يعبر شعار مازيراتي والذي يمثل رمح ثلاثي عن القوة النارية التي تقدمها سيارات مازيراتي وخلفيتها الفضية تعبر عن الأرض وأن الرمح الثلاثي في مقدمة الأرض، الآن تتوفر سيارات مازيراتي داخل المملكة العربية السعودية من خلال العديد من الوكلاء، ومن أهم سياراتها السيدان (جيبلي  - كواتروبورتيه) ومن أهم سياراتها الـ اس يو في (ليفانتي) ومن أهم سياراتها الرياضية (ام سي 20 ). 

مازيراتي جران توريزمو 2023 

مازيراتي جران توريزمو

صرحت شركة مازيراتي عن موعد إطلاق سيارتها الكهربائية الجديدة وهي جران توريزمو في عام 2023، والتي تمتلك العديد التقنيات التكنولوجية وقوة أداء عالية، ولكن ستوفر الشركة السيارة بمحركات أخرى تعمل بالمواد البترولية كالبنزين والديزل.

ويتميز المظهر الخارجي للسيارة مازيراتي جران توريزمو 2023 بتوفير غطاء محرك طويل الشكل وهيكل السيارة يأتي منخفض نسبيا لتحسين الحركة الديناميكية في السرعات العالية ، كما تتوفر السيارة بمصابيح أمامية أنيقة تتشابه مع مصابيح MC20 ، وبالنسبة إلى الرفارف الأمامية فهي مندمجة في تصميمها مع غطاء المحرك بشكل مبهر وجذاب، السيارة ستتواجد بالأسواق بستة ألوان مختلفة.

مواصفات محرك مازيراتي جران توريزمو 2023 

سوف تستخدم مازيراتي في سيارتها جران توريزمو 2023 في الفئة الأساسية نفس المحرك المستخدم في MC20 وهو متوفر بعدد  6 سلندر و سعته اللترية 3.0 لتر من النوع الـ توين تيربو بقدرة 489 حصان وعزم الدوران 600 نيوتن لكل متر .

أما في فئة تروفيو فقدرة المحرك يصل إلى  550 حصان و650 نيوتن لكل متر ، أما بالنسبة إلى نوع الدفع بالسيارة فالسيارة تعمل مع مع الدفع الرباعي في جميع فئاتها.

أما بالنسبة إلى فئة فولجوري فإنها تعتمد على ثلاثة محركات كهربائية، الأولى تتواجد في الأمام والمحركان الآخرين يتواجدان في الخلف، والقوة الإجمالية لهم تصل إلى  750 حصان وعزم دوران 1350 نيوتن لكل متر، ويصل التسارع بالسيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة في خلال 2.7 ثانية ، والسرعة القصوى للسيارة  320 كلم في الساعة، لكن بالنسبة إلى فئة  تروفيو فالتسارع يصل من 0 إلى 100 كلم في الساعة في خلال 3.5 ثانية.

وذلك بحسب التسريبات التي تم نشرها خلال الفترة الماضية والتوقعات أيضاً.

مازيراتي MC20 

مازيراتي MC20
تعد سيارة مازيراتي MC20 بلا منازع من أجمل السيارات الرياضية على الإطلاق حيث أنها تمتلك تصميم غاية في الروعة والجمال بألوان مبهجة تتناسب مع جميع الأذواق كما أنها تعد من أهم السيارات التي حققت طفرة في عالم صناعة السيارات الرياضية سواء التي تعمل كهربائيا أو التي تعمل بنظام الاحتراق الذاتي.

والآن حصلت مازيراتي MC20 على التعديلات التي تشمل التصميم الخارجي والأداء معا، من خلال شركة DMC ، مع إطلاق اسم جديد لها وهو "سوفرانا".

تصميم أكثر جرأة لمازيراتي MC20 المعدلة

مازيراتي MC20

كما أوضحنا من قبل أن شركة  DMC قد قامت بإضافة بعض اللمسات الخارجية لتضفي إلى مظهرها بعضا من الجرأة والقوة ، وتتمثل تلك التعديلات في ( الشبك الأمامي المصنوع من الكربون - فتحات الهواء المتواجدة في جوانب السيارة - مشتت الهواء الخلفي الكربوني.)

كما أن سيارة  MC20 تمتلك جنوط أمامية مصنوع من الألمنيوم قياس 20 بوصة وجنوط خلفية قياس 21 بوصة ، أما بالنسبة إلى الجناح الخلفي للسيارة فدوره هو دعم السيارة وثباتها في السرعات العالية.

أما التعديلات التي حدثت بالمحرك فالسيارة MC20 تمتلك محرك سعته اللترية 3 لتر وقدرته من 621 ‘لى 715 حصان ، وعدد  6 سلندر والمحرك من النوع توين تيربو والعزم من 729 نيوتن لكل متر إلى 875 نيوتن لكل متر، والمحرك حصل على فلتر هواء جديد، كما تم إضافة عادم خاص بالسيارة ليصبح هو أيضا ذو شكل رياضي، وستوفر شركة DMC بسيارة MC20 دواسات مصنوعة من الألمنيوم والمقاعد وعجلة القيادة ستكون مكسوة بالجلد الطبيعي.

إلى هنا نكون متابعينا قد وصلنا إلى نهاية المقال ونكون قد أوضحنا لكم جميع التفاصيل التي تخص شركة مازيراتي المصنعة للسيارات الرياضية والأولى عالميا في هذا المجال،  كما أوضحنا لكم متابعينا جميع المعلومات التي تخص المواصفات الخارجية والداخلية مواصفات المحرك والأداء الخاص بكلا من سيارة مازيراتي جران توريزمو والتي سيتم إصدارها خلال العام المقبل 2023 و  سيارة مازيراتي MC20  والتعديلات المضافة إليها من قبل شركة DMC ، وللمزيد من المعلومات حول أشهر السيارات لأشهر الماركات العالمية فقط تابعونا على موقعنا أولا بأول.

معلومات مقال
loaing icon