سيارة بهوية ضائعة تجمع أكثر من علامة وتتحول إلى شاحنة بمزيج غريب

في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، قامت بونتياك الرائدة في مجال السيارات بإنتاج سيارة فيرو Fiero الشهيرة والتي تم تصورها كسيارة رياضية تحمل جينات السيارات الأمريكية القوية، إلا أنها لم تتمكن من الاقتراب من السيارات الإيطالية التي كان من المفترض أن تتحداها عند ظهورها على العلن في تلك الفترة.

سيارة معدلة ولكن غريبة جداً

سيارات معدلة

لم تتمكن سيارة Fiero من القيام بأي شيء للحصول على لقب السيارة العالية الأداء من علامة بونتياك التجارية، لكن هذا لا يعني أن الشركات المتخصصة في عالم تعديل المركبات لا يمكنها محاولة تحويله إلى شيء لا يمكن حسبانه.

إذاً هذه السيارة التي سوف نتطرق إليها في التالي دخلت إلى دائرة الضوء في العام 2019، حيث تم إدراجها للبيع لاحقاً في مزاد سكوتسديل 2020 الذي عقد في شهر يناير في أريزونا، وقد حملت اسم بونتياك فييرو كاستم كوبيه Pontiac Fiero Custom coupe.

أي فيراري تشبه؟

سيارات معدلة

عند النظر إلى هذه الآلة المخصصة، سوف تشعرون أنها تعاني بالتأكيد من أزمة هوية، إذ ينتمي الهيكل إلى سيارة Fiero لعام 1984، ولكن مع تواجد لشارات Ferrari على الجانبين وعلى غطاء المحرك. وللتأكد من استيعابنا لهذا الأمر، تمت كتابة Ferrari بأحرف كبيرة وباللون الغامق وفي كافة أنحاء الجزء الخلفي من السيارة.

لكن ومع التمعن في الخطوط، ستلاحظون بالتأكيد أنه من المفترض أن يكون التصميم الخارجي مستوحى من Ferrari Testarossa، هذه السيارة التي لمعت بشكل كبير في ثمانينيات القرن الماضي والتي حققت لفيراري أرباحاً كبيراً إذ كانت مميزة إلى اقصى الحدود. ليس ذلك فقد رأى آخرون أن فيها من شيفروليه بليزر أيضا. 

شاحنة مصغرة

سيارات معدلة

كما ترون معنا من خلال الصور، تظهر Fiero المعدلة وكأنها سيارة رياضية أمريكية مع جينات إيطالية، كما أن الشركة المعدلة أرادت منها أن تكون نوعًا من الشاحنات المصغرة مع عجلات كبيرة الحجم.

وما في خص الشق الميكانيكي، توفرت السيارة هذه محرك قديم 350 ci مؤلف من ثماني اسطوانات ومقترن بناقل حركة أوتوماتيكي TH400 بثلاث سرعات. وأنت اذا كنت تعشق السيارات المعدلة هل تقدم على شراء Pontiac Fiero Custom coupe خصوصاً وأنها تأتي مع تصميم إيطالي وبشكل شاحنة مصغرة تتمتع بإطاراتها الكبيرة، وجمعت مزيجا غريبا بين بونتياك وفيراري وشفروليه معا؟!

اقرأ أيضاً: ابرز الفروقات بين جاكوار اي بايس وجاكوار اف بايس 2022

Chevrolet Ferrari سيارات معدلة شيفروليه أخبار السيارات
loaing icon