ابرز الفروقات بين جاكوار اي بايس وجاكوار اف بايس 2022

لم تكن سيارات جاكوار منذ تواجدها في الأسواق وحتى يومنا هذا مركبات عادية لاسيما وأنها توفرت بالكثير من الخصائص والمواصفات التي تليق بالسائق وبالركاب فضلاً عن تمتعها بتصاميم جميلة وجذابة، لذلك وفي التالي مع موقعنا سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين سيارتي جاكوار اي بايس وجاكوار اف بايس 2022.

الناحية الخارجية الامامية

جاكوارجاكوار

عند النظر إلى الناحية الخارجية لكل من جاكوار اي بايس وجاكوار اف بايس 2022 سوف نلاحظ بأنها يتمتعان بنفس الشبكة الوسطية من ناحية التصميم تقريباً كما أن المصابيح تشبه بعضها أيضاً بالرغم من أن الناحية النحيفة في سيارة جاكوار اي بايس أكثر حدية من تلك التي تتواجد في سيارة اف بايس.

مع الانتقال إلى المصد السفلي، تأتي اي بايس مع فتحات صغيرة الحجم على الجانبين على عكس جاكوار اف بايس التي تتوفر بفتحتين كبيرتين يتوسطهما شبك افقي في الوسط.

الناحية الخارجية الخلفية

جاكوارجاكوار

تأتي الناحية الخلفية في جاكوار اي بايس جميلة جداً وهي تتمتع بمظهر كبير بسبب شكل وتصميم صندوق الامتعة. لوحة الارقام في السيارة هذه تأتي في المصد في حين يظهر شعار جاكوار بين المصابيح الأفقية الشكل والتي تظهر بتصميم عريض في وسطها. أما جاكوار أف بايس 2022 فتأتي تقريباً مع تصميم أكثر شراسة لاسيما مع فتحتي العادم الكبيرتين. هذا وتظهر لوحة الأرقام في وسط صندوق الامتعة بين المصابيح الجميلة والمميزة. بشكل عام الناحية الخلفية للسيارتين تتمتع بجمال استثنائي.

ناحية المقصورة

جاكوارجاكوار

تأتي كل سيارة اي بايس 2022 مزودة بنظام معلومات ترفيهي يشتمل على شاشة علوية مقاس 10.0 بوصات للصوت وما شابه، إضافة إلى شاشة سفلية مقاس 5.5 بوصة تتعامل بشكل أساسي مع مناخ المقصورة. تتمثل إحدى الميزات الرائعة للبرنامج الجديد في أنه سيعرض لك مواقع محطات الشحن إضافة إلى توفرها وتكلفتها ووقت الشحن المقدر. يدعم نظام السيارة كل من  Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi، كما يتوفر نظام صوت ميريديان بقدرة 825 واط بشكل قياسي.

من جهتها، تتوفر جاكوار اف بايس 2022 مع أحدث نظام معلومات وترفيه من جاكوار قائم على شاشة اللمسPivi  التي تقدم الوظائف الأساسية في قوائم بسيطة وأنيقة. هذا النظام الحديث قادر على إجراء تحديثات عبر الهواء حتى يتمكن المهندسون من اكتشاف الأخطاء. تأتي كل سيارة جاكوار اف بايس قياسياً مع شاشة لمس زجاجية منحنية مقاس 11.4 بوصة تدعم Apple CarPlay و Android Auto ونظام راديو Meridian مع 14 مكبرًا، هذا ويتوفر أيضًا نظام ملاحة مدمج ونقطة اتصال واي فاي.

ناحية المحرك

جاكوارجاكوار

تتميز جاكوار اي بايس 2022 بالدفع الكلي بفضل محركين كهربائيين ينتجان قوة 394 حصانًا و695 نيوتن ميتر من عزم الدوران. تتمتع السيارة أيضاً بركوب مريح بفضل نظام التعليق الهوائي القياسي الخاص بها بالإضافة إلى استجابة توجيهية مرضية.

هذا وتأتي كل سيارة جاكوار اف بايس 2022 بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي. تتوفر السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات بسعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني بقوة 246 حصان. هناك أيضاً محرك ثان من ست اسطوانات سعة 3.0 لتر مع سوبر تشارجد بقوة 395 حصان.

اقرأ أيضاً: الفروقات بين ستروان سي 3 اير كروس وستروان سي 5 اير كروس 2022

جاكوار Jaguar مقارنة أخبار السيارات
loaing icon