بالفيديو: تعديل سيارات قديمة Restomod أو أجمل حيلة لإحياء سيارة كلاسيكية

تخيل أمامك شيفروليه من الخمسينيات، أو بونتياك من الستينيات، وتقودها حاليا بشكل يومي من دون أي مشاكل. هذا الأمر متاح بالفعل، وهو Restomod أو تعديل سيارات قديمة، ما يعرف بأنه أجمل حيلة لإحياء سيارة كلاسيكية وإعادتها إلى الطرقات مجددا. فما هي تقنية Restomod تعديل سيارات قديمة، وما الذي يجب أن تغيره في السيارة إذا كنت تريد القيام بها؟ وماذا عن الـvin matching؟

تعديل السيارات: ما هو؟

تعديل السيارات

يقوم الكثيرون بتعديل السيارات بهدف تحسين شكلها وفعاليتها، وهذا يجعلها فريدة من نوعها. لكن في بعض الحالات تصبح عمليات التعديل خطرة على السيارة وبالتالي تشكل خطراً على السائق والركاب ومستخدمي الطريق الآخرين.

ويجب أن تخضع عمليات تعديل السيارات لشروط صارمة حفاظاً على السلامة العامة، وهذا ما تقوم بعض الدول من ضمنها السعودية والإمارات. فالتعديل هو فن وهندسة قبل أن يكون فقط مجرد تبديل قطع. لذلك ننصح عند القيام بتعديل السيارة أن يتم أخد بعين الإعتبار جميع عوامل السلامة وإذا ما كانت التعديلات تتناسب مع السيارة.

تعديل السيارات  Restomod

تعديل السيارات  Restomod

إن تعديل السيارة بمفهوم Restomod يعني تغيير محرك السيارة القديمة وإستبداله بمحرك من سيارة جديدة، وكذلك الفرامل وغيرها. بمعنى آخر يبقى شكل السيارة الخارجي على ما هو عليه، بينما كل الباقي يتم تغييره حسب الحاجة.

تعديل السيارات وفق الرقم التعريفي

إن تعديل السيارت وفق الرقم التعريفي يعني أن القطع التي تختارها تتناسب تماماً مع سيارتك ولا حاجة لإجراء عمليات تأقلم لتركيب القطع.

اقرأ أيضًا: تعديل سيارات في المملكة اهم القوانين والشروط

سيارات سيارات معدلة أخبار السيارات
loaing icon