تزويد السيارات اهم الشروط والقوانين في الامارات

التزويد يتمثل في تبديل قطع في المحرك، وقد يصاحبه تغير جوهري فيه، وللأسف تسفر الممارسات العشوائية في عمليات تزويد السيارات بإضافات، في معظم الأحيان، عن حوادث مرورية خطرة، سواء لمالكي تلك المركبات، أو لمن حولهم من مستخدمي الطريق، لذا نستعرض في هذا المقال مخاطر وضوابط تزويد السيارات في الإمارات.

قانون تعديل السيارات في الامارات

ينص القانون الإماراتي على السماح بالتعديل في 13 جزء من السيارة والتي تتضمن المحرك وناقل الحركة ونظام العادم، ونظام الوقود، والمكابح، ومنفذ الهواء و الصواميل والبراغي والمثبتات ومواصفات البروز الخارجية للسيارة، والمقود ونظام التعليق، والإطارات والأنظمة الترفيهية، والقاعدة والهيكل وقضبان الحماية.

وبحسب نص القانون، فإنه يمكن قبول تبديل المحرك إذا كان ينتمي إلى فئة المركبات نفسها ولا يتجاوز أقصى قدرة حددها المصنع، وفي حال كانت أكبر في القدرة من المحرك الأصلي، يجب عمل ترقية لقطع غيار السيارة، مثل المكابح ونظام التعليق الأمامي والخلفي وطفاية الحريق وحزام الأمان، لضمان السلامة، ويجب تثبيته بشكل محكم، ونص القانون على شرط أساسي يتعلق بالمحرك، وهو تثبيته خارج مقصورة القيادة، وفصله بحاجز معدني مقاوم للحريق، وقادر على تحمل الصدمات ومصمم لمقاومة انتشار النيران إلى المقصورة.

تزويد السيارات

وفيما يتعلق بنظام تعديل الوقود فقد أقر القانون بضرورة أن يتم تثبيته بإحكام بخراطيم مانعة للتسريب تمر خارج مقصورة الركاب، ويجب أن يكون خزان الوقود الإضافي أو المعدل حاصلاً على شهادة مطابقة للمواصفات القياسية الدولية، أو إقرار من المزود بسلامة المنتج.

تصريح تزويد السيارات دبي

حتى تحصل على ترخيص تعديل سيارتك، عليك فحص سيارتك بواسطة مركز الفحص، حيث ستصدر ورقة رسمية توافق على التعديلات التي يتم الموافقة عليها ورفضها، ثم التصديق على الورقة بواسطة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

تصريح تزويد السيارات في ابوظبي

مع إصدار قانون تزويد السيارات في الإمارات عممت الدولة الصيغة العامة والشروط على كافة الإمارات، فلتعديل سيارتك في أبو ظبي عليك التوجه لمركز الفحص الموجود في حلبة مرسى ياس، حيث سيتم التأكد من أن التعديلات الموجودة في سيارتك مطابقة لتلك التي سمح بها القانون.

تزويد السيارات

محلات تزويد السيارات في الامارات

وباعتبارها هواية تلقي اهتمام العديد من الشباب في الإمارات، فإن هناك العديد من المحلات الخاصة بتزويد السيارات، ولكن سنذكر أبرزها بناء على تقييمات العملاء:

  • كراج top secret في دبي، ويمكنك التواصل معه عبر رقم 0555699961

  • كراج فيوتشر في دبي، ويمكنك التواصل معه عبر رقم 0666 347 009714

  • كراج السهم الاحمر في كلباء، ويمكنك التواصل معه عبر الرقم 00971507509998

اقرأ أيضًا: خطوات مهمة لتعديل سيارتك قبل التوجه إلى التطعيس

معلومات مقال
loaing icon