متى يصبح التعديل خطراً على سيارتك؟

يقوم الكثيرون بتعديل السيارات بهدف تحسين شكلها وفعاليتها، وهذا يجعلها فريدة من نوعها. لكن في بعض الحالات تصبح عمليات التعديل خطرة على السيارة وبالتالي تشكل خطراً على السائق والركاب ومستخدمي الطريق الآخرين.

شروط التعديل

يجب أن تخضع عمليات تعديل السيارات لشروط صارمة حفاظاً على السلامة العامة، وهذا ما تقوم بعض الدول من ضمنها السعودية والإمارات. فالتعديل هو فن وهندسة قبل أن يكون فقط مجرد تبديل قطع. لذلك ننصح عند القيام بتعديل السيارة أن يتم أخد بعين الإعتبار جميع عوامل السلامة وإذا ما كانت التعديلات تتناسب مع السيارة.

تعديلات خطيرة

تعديلات خطيرة

بهدف جعل السيارة أسرع يعمد البعض إلى القيام بتعديلات على قوة المحرك. حتى الآن يبدو الأمر طبيعياً. لكن هل يمك للهيكل أن يتحمل قوة المحرك الجديدة؟ والأمر نفسه يحصل مع نظام التعليق وحتى مع الإطارات والفرامل. فمن الممكن أن تعطي عمليات التعديل نتائج عكسية إذا تمت بطريقة عشوائية. وهذه النتائج العكسية من شأنها أن تصبح خطيرة وتجعل من قيادة السيارة مهمة صعبة خاصة من حيث التماسك والفرملة.

التعديل الصحيح

تعديلات خطيرة

من المهم في حال قررت تعديل سيارتك، أن تقوم بذلك في مركز موثوق ومتخصص. كذلك من المهم أن تكون التعديلات تتناسب مع السيارة ومعدة خصيصاً لها. بمعنى آخر لا يجب تركيب قطع من سيارة على سيارة أخرى أذا لم تكونا من نفس النوع، خاصة بما يتعلق بنظام التعليق أو أنظمة السلامة.

اقرأ أيضًا: اليك شروط تعديل السيارات في الامارات

نصائح نصائح للقيادة سيارات معدلة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon