هل تستهويكِ قيادة السيارة المكشوفة؟ اليكِ بعص النصائح المفيدة

توفر السيارات المكشوفة متعة فريدة لسائقتها لا تتوفر في السيارات المغلقة، إلا أن هذه السيارات بحاجة الى طريقة قيادة وعناية خاصة تختلف عن السيارات التقليدية. وهنا نقدم لك سيدتي بعض النصائح التي قد تفيدك عند قيادة سيارة مكشوفة وهذه أبرزها:

 1- على سائقات السيارات المكشوفة قيادتها بهدوء، لأن أي حادث قد يؤدي الى إنقلاب السيارة تكون عواقبه وخيمة

قيادة السيارة المكشوفة

 2 - ينبغي على سائقة السيارة المكشوفة ارتداء غطاء للرأس مثل القبعة، لتجنب الإصابة بحروق شمس أو بضربة شمس، كما يجب دهن مناطق الجلد المكشوفة بكريمات الوقاية من أشعة الشمس.

3 - على سائقة السيارة المكشوفة إرتداء نظارة الشمس التي تساعد على عدم تعرض عيونها للإبهار، وأيضاً تحول دون دخول الحشرات والغبار للعين أثناء القيادة، والتي قد ينجم منها حوادث خطيرة.

4 - ينصح عند قيادة سيارة مكشوفة بأن تضعي الأغراض الثمينة وحقائب اليد والأغراض التي يمكن سرقتها في صندوق الأمتعة أو في التابلوه، وذلك لحماية المقتنيات من السرقة عند التوقف في أماكن مثل الإشارات المرورية. ففي السيارات المكشوفة، من السهل على السارق أن يمد يده داخل السيارة عند توقفكِ على الإشارة الضوئية، وأن يسحب منها الحقيبة أو أي شيء ثمين آخر. كذلك ننصحكِ بعدم ترك السيارة المكشوفة مركونة دون مراقبة ومن المفضل غلق السقف.

قيادة السيارة المكشوفة

 5 - تحتاج الموديلات المكشوفة إلى عناية خاصة قد تختلف عن الموديلات المغلقة عند غسلها. وفي هذه الحال يجب العودة الى مراجعة دليل الإستعمال الخاص بالسيارة لمعرفة الطرق الصحيحة لتنظيف السيارة بشكل عام والسقف بشكل خاص. وهنا تجدر الإشارة الى أنه من غير المحبذ تنظيف السيارات المكشوفة في محطات الغسل الآلي العادية، وينبغي عليكِ إستعمال محطات الغسل الآلي التي توفر برامج غسل خاصة لهذه السيارات.

ويرجع سبب ذلك إلى أن عناصر الإحكام بالسقف والكاوتشوكات العازلة، لا تتحمل ضغط الماء العالي ومراوح التجفيف ببرامج الغسل العادية. ومن المفضل غسل السيارة بطريقة يدوية على المحطات وعدم رش الماء المضغوط مباشرة على وصلات السقف.

 6 - لتحافظي على الفرش الداخلي لسيارتك المكشوفة، يجب مداورة وبين فترة وأخرى، إستخدام كريمات خاصة لتنظيف الجلد لمنعه من التشقق ومن تغير اللون نتيجة تعرضه لأشعة الشمس المباشرة. كذلك ينصح بإستخدام كريم أو سائل خاص للحفاظ على الكاوتشوك، ودهن الفواصل الكاوتشوكية في أجزاء السقف كي لا تجف وتبقى طرية لتتمكن من الغلق بإحكام، وتمنع تسرب الماء الى داخل المقصورة.

اقرأ أيضًا: كل ما يجب أن تعرفيه عن استدعاءات السيارات

loaing icon