يكفيك شكل عداد الـRPM... ميزات أعجبتنا في تويوتا GR86 2023

في منطقة الخليج العربي بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، يحب الأشخاص اقتناء سيارات تويوتا لاسيما وأن تلك الأخيرة تتمتع بخصائص تناسب اسلوب قيادتهم، في التالي سنتعرف على امور اعجبتنا في سيارة تويوتا GR86 2023 والتي تم إطلاقها مؤخراً في الممكلة.

مزودة بعلبة تروس تعشقها فئة الشباب

تويوتا جي ار 86 2023

بالرغم من أن غالبية السيارات اليوم باتت تعتمد على علبة تروس أوتوماتيكية مع إمكانية تغيير السرعات من خلال عجلة التوجيه، إلا أن تويوتا قررت إضافة علبة تروس يدوية من ست سرعات إلى تويوتا GR86 2023. ومع محركها من نوع بوكسر المؤلف من أربع اسطوانات سعة 2.4 لتر، وبفضل خفة وزنها من هيكلها المصنوع من الألومينيوم، سوف يستمتع السائق بالقيادة مع هذا النوع من علب التروس. هذه الميزة أعجبتنا وأعجبت فئة كبيرة جداً من الشباب.

شكل الـ RPM

تويوتا جي ار 86 2023

لأن السيارة طابعها رياضي، ومن الممتع قيادتها على الحلبات والاستمتاع بناقل الحركة العادي ذو الست سرعات، كان من الطبيعي أن يكون عداد الـ RPM في وسط الشاشة أمام السائق، كما أن نسخة 2023 من السيارة جاءت مع تصميمين من عداد الـ RPM لمزيد من المتعة. يبدو أن تويوتا مع GR86 الجديدة تركز على قيادة السائق بشكل كبيرة ولاسيما على الحلبات، لذلك قدمت له شكلين من الـ RPM في وسط عداد السرعة.

ميزة لا تتواجد في السيارات ذات القير العادي

تويوتا جي ار 86 2023

في غالبية السيارات التي تأتي بقير عادي، لا تظهر أمام السائق السرعة التي يعتمد عليها، إلا أن تويوتا وفي سيارة GR86 2023 الجديدة، قدمت هذه الميزة وتحديداً أعلى عداد الـ RPM. هذه الخطوة الرائعة من تويوتا قد تكون فريدة من نوعها في السيارة، إلا أنها ممتعة للسائق الذي يأخذ هذه السيارة إلى الحلبة للاستمتاع بالسرعة والتفحيط. 

لن تشعر بأنك متواجد في سيارة جديدة كلياً في الداخل

تويوتا جي ار 86 2023

يبدو أن تويوتا ومع نسخة 2023 من الـ GR86 تريد أن تبقي على نفس الإحساس الذي كان يشعر به السائق عندما يتواجد في سيارة تويوتا 86 السابقة. فعند النظر إلى الناحية الداخلية للسيارتين، شعرنا بأنهما لم تختلفان كثيراً لاسيما في ما خص أزرار المكيف الدائرية وشكل مسكة القير وشكل عداد السرعة (بالرغم من أن السيارة الجديدة باتت تعتمد على شاشة رقمية)، والأزرار الأخرى.

اقرأ أيضاً: وما أدراك ماذا فعل أسد بيجو.. أبرز ما أعجبنا في 508 2023

تويوتا Toyota مراجعات
loaing icon