بي ام دبليو تكشف عن M4 Competition المكشوفة الجديدة كلياً بمحرك أقوى

كشفت بي ام دبليو عن النسخة الجديدة لواحدة من السيارات المفضلة عشّاق السيارات المكشوفة، بمزيد من القوة ونظام دفع رباعي لأوّل مرّة. نقدم لكم بي ام دبليو M4 المكشوفة بحزمة المنافسة.

محرّك أقوى وأداء أفضل

بي ام دبليو ام 4 اداء

بدلاً من محرّك M4 الأساسي الذي يأتي  بقوّة 473 حصانًا مزدوج التيربو، ستزوّد بي ام دبليو السيارة المكشوفة الجديدة بنسخة كاملة بقوّة 503 حصان من محرّك S58، والذي ينتج أيضًا عزم دوران يبلغ 479 رطل-قدم، لتحصل على زيادات قدرها 59 حصانًا و 79 رطلاً قدمًا عن طراز M4 المكشوف السابق، مع حزمة المنافسة تقول بي ام دبليو أن السيارة المكشوفة الجديدة ستنطلق من صفر إلى 100 كلم في الساعة في 3.6 ثانية، مع سرعة قصوى محدّدة تصل إلى 280 كلم في الساعة.

ناقل الحركة ونظام الدفع الرباعي

بي ام دبليو ام 4 ناقل حركة

نظرًا لأن السيارة المكشوفة تأتي في حزمة المنافسة فقط، لن تكون متوفرة مع ناقل حركة يدوي، والذي يتم تقديمه فقط مع الإصدار الأساسي من ذلك المحرّك.

بدلاً من ذلك، تأتي جميع السيارات المكشوفة 2022 M4 مزوّدة بناقل حركة أوتوماتيكي M Steptronic ثماني سرعات. 

كما يأتي الطراز المكشوف بشكل أساسي مع نظام الدفع الرباعي xDrive، وهو اختياري في سيارة الكوبيه M4 Competition.

تصميم سقف جديد كليّاً

بي ام دبليو ام 4 سقف

يتخلّى الطراز M4 المكشوف الجديد عن السقف الصلب القابل للسحب من الجيل السابق لصالح سقف ناعم، وتشير بي ام دبليو إلى أن تصميم السقف على أنه "سقف مرن منحني" ، حيث تستخدم عناصر دعم أشبه باللوحة بدلاً من الأقواس العلوية المعدنية التقليدية، مما يخلق مظهراً أكثر انسيابية. 

يمكن فتح أو غلق الجزء العلوي عند القيادة بسرعة تصل إلى 50 كلم في الساعة أو عن بُعد عبر المفاتيح. ويأتي السقف الناعم أخف من السقف الصلب السابق القابل للسحب بنسبة 40 في المائة ويتم تخزينه بشكل أكثر احكاما، مما يسمح بتسعة أقدام مكعبة من مساحة الأمتعة مقابل 7.8 في M4 السابقة المكشوفة.

المقصورة الداخلية

بي ام دبليو ام 4 داخلي

تتميز المقصورة الداخلية بألومنيوم Tetragon أو ألياف الكربون الاختيارية. بالإضافة الى مقاعد M الرياضية المنجدة بجلد ميرينو، في حين أن المقاعد الأخف وزناً ولكن لا تزال قابلة للتعديل كهربائياً. مقاعد M المصنوعة من الكربون تأتي بشكل اختياري.

كما تعد مجموعة العدادات الرقمية وشاشة العرض المركزية مقاس 10.25 بوصة اساسية، كما أن شاشة العرض العلوية اختيارية.

إقرأ ايضاً: بي ام دبليو تتخطى المعقول وتصدر M3 و M4بنظام دفع رباعي

بي ام دبليو اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon