Eskimi DSP Pixel

بي ام دبليو تتخطى المعقول وتصدر M3 و M4بنظام دفع رباعي

بعد بضعة أشهر فقط من طرح سيارتي بي أم دبليو M3 وM4، تضيف بي أم دبليو نوعين مختلفين آخرين إلى مجموعة الطرازات، من خلال تقديم نظام الدفع الرباعي M xDrive للسيارات الرياضية عالية الأداء.

وقد كان لفريق سترايف فرصة تجربة بي أم دبليو M3 وM4 على حلبة ياس مارينا في ابو ظبي وتكلمنا خلال التجربة عن اطلاق هذه السيارات بنسخة دفع رباعي وايضا نسخة مكشوفة وها هي بي ام دبليو تطلق نسخة الدفع الرباعي وطبعا نحن منتظرين النسخة المكشوفة على M4 قريبا.

يمكنك مشاهدة الفيديو لتجربة ام 3 و ام4 ادناه او في الرابط التالي

شاهد أيضًا: بالفيديو: تجربة قيادة بي ام دبليو M3 و M4 بنسخ Competition على الحلبة

 

تقنيا كيف تتم عملية الدفع الرباعي في هذه السيارات

بي ام دبليو

إن توجيه قوة المحرك بدقة إلى جميع العجلات الأربع، يعبر عن البراعة الديناميكية الفائقة لسيارات بي أم دبليو M. وتأتي السياراتان بمحرك سداسي الأسطوانات بقوة 510 حصاناً متصل بناقل حركة M Steptronic بثماني سرعات يوزع القوة  بين العجلات الأمامية والخلفية  لتعزيز الرشاقة والثبات والديناميكية في جميع الأوقات.

قيادة فائقة

بي ام دبليو

من جهته، يوفر نظام التحكم في نقل الطاقة الذي تم ضبطه خصيصًا لنظام M xDrive بديلاً عن الدفع بالعجلات الخلفية الكلاسيكية لمجموعة من الطرازات عالية الأداء من بي أم دبليو. ويتعاون نظام الدفع الرباعي النشط مع نظام الدفع التفاضلي النشط، والذي يضمن أيضًا التوزيع المتغير تمامًا لعزم الدوران بين العجلات الخلفية حسب مقتضيات الطريق. ويساعد هذا على نقل عزم المحرك إلى الطريق دون أي فقدان للطاقة، خاصةً عندما يتم دفع السيارة بقوة أو عند وجود تماسك أقل من جانب واحد. ويرتبط نظام M xDrive بنظام التحكم الديناميكي بالثبات لضمان التفاعل المحكم بدقة، وإنتاج تجربة قيادة ديناميكية فائقة تمزج بين شعور M المعتاد مع قوة سحب وإستقرار في القيادة بشكل ملحوظ.

 

loaing icon