تصرخ للكاميرا: بوجاتي هذه كتبت رحلة أسطورية واستلهموا منها حتى السيارات الخارقة

في الآونة الأخيرة، عرضت بوجاتي الكثير من سياراتها الأكثر شهرة لاسيما تلك التي كان يفضلها إيتوري بوجاتي نفسه والتي تأتي بالأسود والأصفر. وبقدر ما كانت سيارة شيرون ذات اللون الأسود والأصفر رائعة، إلا أن هذه الشركة الفرنسية الاصل لديها سيارة كلاسيكية مدهشة وهي يوجاتي Type 57 Roadster Grand Raid.

ما هو عدد السيارات التي تم بناؤها؟

سيارات كلاسيكية

تم بناء عشرة هياكل من طراز Type 57 Roadster Grand Raid وقد تم الكشف على السيارة في Salon de l'Automobile في باريس في أكتوبر 1934. هذا وتتمتع السيارة أيضاً بهيكل من الألومنيوم المذهل Batmobile-esque ونظام الطلاء فريد.

يقول كريستوف بيوشون، رئيس شركة بوجاتي للسيارات: "تعتبر سيارة بوجاتي Type 57 Roadster Grand Raid Usine قطعة استثنائية من تراث بوجاتي العريق وهي تجسد كل ما تمثله بوجاتي في القرن الحادي والعشرين"، مضيفاً: "تم تصميم السيارة للأداء وتم كما وزودت بأعلى معايير الحرفية والفخامة. إنها سيارة رياضية فاخرة، ومصدر إلهام لسيارات بوجاتي الحديثة". 

تصميم مدهش وأنيق

سيارات كلاسيكية

يمكنك أن ترى بعضًا من هذا الإلهام في جميع أنحاء السيارة، على الرغم من أن المقدمة هي أوضح مكان. لا تزال شبكة بوجاتي الشهيرة على شكل حرف U تزين المقدمة، تمامًا كما هو الحال في كل سيارة بوجاتي تم بناؤها على الإطلاق. هذا ويعد المفهوم النصف كروي، مع الهياكل الفاصلة المزدوجة خلف المقاعد والخط الفاصل للغطاء، مثالًا آخر على ما يمكن أن يصبح تصميم شيرون الحديث. تدعي Bugatti أنها لا تعرف من أين جاء لقب Usine. تقول الأسطورة أن نجل Ettore Buggati، جان، صمم السيارة وربما سماها كذلك.

تم تصميم السيارة، مع مصدات انسيابية مستطيلة، وزجاج أمامي على شكل حرف V، وأنفاق مزدوجة خلف المقاعد. قام جان بوجاتي أيضًا بتعديل زاوية عمود التوجيه لدفع السائق أكثر نحو منتصف السيارة. من الواضح أن فرملة اليد وعلبة التروس والدواسات جاءت أيضًا في مكان مختلف.

أين يمكن رؤية السيارة؟

سيارات كلاسيكية

بعد ظهور السيارة لأول مرة في باريس، شارك بيير فايرون، الذي يحمل اسم بوجاتي فايرون، في رالي باريس نيس. هذا وحلت السيارة أيضًا في المرتبة الأولى في حدث تسلق تل Chavigny وتم بيعها لاحقًا في عام 1946، الذي قام بتعديل السيارة قليلاً. وفي وقت لاحق وضعت السيارة في متحف Louwman في لاهاي لاسيما وأنها مملوكة بالفعل لابن مؤسس المتحف.

اقرأ أيضاً: بين الماضي والحاضر: الفرق بين همر اتش 2 2009 وهمر اي في 2023

بوجاتي سيارات كلاسيكية Bugatti أخبار السيارات
loaing icon