بين الماضي والحاضر: الفرق بين همر اتش 2 2009 وهمر اي في 2023

متى قررنا أن نذكر العلامات التجارية الشهيرة التي تقدم سيارات رباعية الدفع، من غير المعقول أن لا نذكر اسم همر، لاسيما وأن هذا الأخير عُرف بالمركبات الكبيرة التي يمكنها أن تسير على كل انواع الطرقات ومن دون أية مشكلات، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على الفرق بين همر اتش 2 2009 وهمر اي في 2023، على هذا الربط بين الماضي والحاضر. 

الناحية الخارجية الامامية

همرهمر

عند النظر إلى الناحية الخارجية لسيارة همر اتش 2 2009 سوف نلاحظ بأن الشبك الأمامي يأتي من الكروم اللماع مع سبع فتحات يتواجد على طرفي المصابيح ومصابيح الاتجاه في حين أن كشافات الضباب تأتي في المصد. هذا ويتواجد على غطاء المحرك فتحات تبريد تتمتع بطرفين رائعي الشكل.

بالانتقال إلى الناحية الامامية لسيارة همر اي في 2023، فنستطيع أن نلاحظ الحداثة والتطور في عالم السيارات حيث تاتي المصابيح شبه متصلة ببعضها البعض، كما أنه في وسط المقدمة بإمكاننا أن نرى اسم HUMMER مكتوب وبأسلوب جميل كما ويأتي مع إضاءة.

الناحية الخارجية الخلفية

همر

عند النظر إلى الناحية الخلفية لكلتي السيارتين، سوف نلاحظ بأنهما يتشابهان كثيراً. تأتي المصابيح في همر اتش 2 2009 عامودية الشكل والزجاج الخلفي صغير الحجم. تتوفر بعض النسخ مع إطار إحتياط غير ظاهر بين تتمتع نسخ أخرى بإطار احتياط على صندوق الامتعة.

تأتي المصابيح الخلفي في نسخة همر اي في 2023 مع مصابيح عامودية أيضاً ولكن بتصميم جميل جداً ومع إطار احتياط مثبت على صندوق الامتعة. أما الزجاج الخلفي فهو صغير أيضاً وشبيه جداً بالذي يتواجد في همر اتش 2 موديل 2009.

الناحية الداخلية

همرهمر

منحت جنرال موتورز همر اتش 2 2009 مقصورة معاد تصميمها لتتناسب أكثر مع سعر سيارتها الفاخرة. تتميز لوحة العدادات الجديدة بمواد ناعمة الملمس، كما أن المقصورة تحتوي على تقليم معدني اكثر من رائع. مثل الخارج، بعض عناصر المقصورة كبيرة الحجم. يبدو محدد التروس وكأنه دواسة الوقود الخاصة بطائرة تجارية، ولكنه مصنوع من الألومنيوم ويتميز بتفاصيل جميلة، مما يضفي على المقصورة مظهرًا قوياً. تأتي السيارة أيضًا بمقاعد مدفأة كهربائياً منتهية بتنجيد جلدي قياسي. يتمتع ركاب الصف الثاني بمساحة جيدة للأرجل ومقاعد ناعمة.

الجزء الداخلي من همر اي في 2023 متين وجزء من الخيال العلمي. تتميز لوحة العدادات الثلاثية الأبعاد بفتحات تهوئة رأسية وأفقية مع زوج من شاشات العرض الكبيرة التي تتضمن مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة. تتميز السيارة أيضاً بالكثير من الأزرار الصلبة والمفاتيح المادية، بما في ذلك ناقل الحركة على شكل T ومحدد وضع القيادة الدوار في الكونسول المركزي. تبدو المواد في الإصدار الأول راقية للغاية، مع أسطح مخيطة بالجلد ولمسات برونزية مميزة. ميزة أخرى ممتازة لكابينة هامر هي ألواح السقف القابلة للإزالة. هذه السيارة مزودة بنظام معلومات ترفيهي كبير بشاشة تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة وخيارات اتصال واسعة النطاق. كما هو الحال مع معظم طرز GMC همر اي في تتصل  بكل من Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك بشكل قياسي.

ناحية المحرك

همرهمر

تأتي همر اتش 2 2009 مع محرك V-8 سعة 6.2 لتر ينتج 393 حصانًا و 562 نيوتن متر من عزم الدوران.

من جهته يعمل همر EV بطاقة وحدات ألتيوم مع نظام e4WD ثنائي أو ثلاثي المحركات (محركان قياسيان في EV2 و EV2x، و3 محركات قياسية في EV3x). اختر الدفع ثلاثي المحركات وستشعر وكأن القدرات التي لا حدود لها ستكون بقوة 1,000 حصان، مع متعة التسارع من 0 إلى 100 كم خلال ما يقارب 3 ثوانٍ.

اقرأ أيضاً: هيونداي باليسيد وسانتا كروز تفوزان بجائزة جي دي باور الأمريكية

مقارنة أخبار السيارات Hummer همر
loaing icon