فراشة أودي: سيارة لم ترَ مثيلا لها تذكرنا بكواترو الأسطورية

عالم السيارات النموذجية مدهش إلى اقصى الحدود حيث أن الشركات المصنعة تسعى جاهدة إلى تقديم ابرز ما لديها من تقنيات وتكنولوجيا حديثة فضلاً عن تصميمات جذابة وغير مألوفة بهدف تشويق عشاقها، ولعل أبرز السيارات النموذجية التي تتواجد في يومنا هذا هي سيارة أودي باون Audi Paon 2030.

سيحبها عشاق الكواترو

اودي باون

قررت أودي أن تقوم بتنفيذ هذا المشروع الجميل والجذاب بهدف إحياء سيارة لطالما عشقها الناس في العالم أجمع وفي منطقة الخليج العربي. تم تصميم Audi Konzept Paon من قبل Lucia Lee المصممة الموهوبة الآن في Audi، وذلك بهدف إعادة تقديم نظرة حديثة لسيارة كواترو الأيقونية وبخطوط أنيقة وجريئة.

تتميز سيارة Paon النموذجية من أودي بهيكل تم إنشاؤه على أنه "تمثال رقيق" يغطي الأجزاء الميكانيكية للسيارة ليضعها في اعتبار شركات التصنيع الأخرى، ماذا يعني ذلك؟ إن التصميم المكثف الذي تم إجراؤه لهذا السيارة المميزة، والذي يضم مصدات ذات أسطح غريبة متصلة بمآخذ الهواء، يهدف إلى جعل أودي هذه جذابة وغريبة وغير مألوفة لتكون مستعدة لتقديم نفسها كرقم صعب في عالم السيارات النموذجية.

تصميم مستقبلي بامتياز

اودي باون

التصميم العام لسيارة أودي Paon النموذجية مع الرفارف الأربعة الظاهرة بشكل قوي للعين والتي تبدو وكأنها منطلقة من وسط هيكل السيارة، تساعد على التأكيد في أن Quattro المحدثة هذه سوف تعتمد على نظام الدفع الرباعي، ومع نظام كهربائي.

إذاً يتمتع المنظر الجانبي للسيارة بتأثير قوي وأخاذ، وهو يبدو أنه مستوحى من تصميم سيارة TT الأولى، كما وتشمل مصادر الإلهام الأخرى لسيارة Paon النموذجية خطوط سيارة R8، وذلك من خلال مفهوم Prologue للغة التصميم الحادة.

سيارة بمقعدين

اودي باون

أما في ما خص المقصورة الداخلية، فيتم الوصول إلى قمرة القيادة ذات المقعدين من خلال أبواب كبيرة على شكل فراشة (أبواب مقص)، كما وتتميز السيارة أيضاً بوضع مستقل ووضع قيادة يدوي يركز على السباق، ما يعني أن أودي تريد تقديم تصميم ممتاز لا بل رائع يتناسب مع أسلوب قيادة السائق الذي يعشق القوة.

تم تطوير المشروع، برعاية أودي  في عام 2016 ومن قبل لوسيا لي كأطروحة ماجستير في جامعة بفورتسهايم، والتي تعمل الآن كمصممة خارجية في أودي. فهل سيشهد عالم السيارات تواجد نسخة إنتاجية من Paon على الطرقات؟

اقرأ أيضاً: عندما يكون اللون الأسود رعباً وقوة على رولز رويس جوست من مانسوري

اودي سيارات نموذجية Audi
loaing icon