تغنيك عن الطيران: سيارة نموذجية من بورشه تشبه الطائرة

قال فرديناند بورشه ذات مرة، "لم أتمكن من العثور على السيارة الرياضية التي كنت أحلم بها، لذلك قمت ببنائها بنفسي". على خطى مؤسس بورشه، صمم الفنانان حسين الموسوي ومارين ميفتيو الجيل التالي لـ 911 كسيارة نموذجية من مخيلتهما.

ما اسم هذه السيارة؟

سيارات نموذجية

قام الثنائي بتصميم السيارة الخارقة، التي أطلق عليها اسم 411، لشركة النماذج الأولية الإيطالية NCS، وهي سيارة كهربائية ذاتية القيادة سريعة كالبرق ولا تشبه أي شيء رأيناه. في الواقع، صنفها الموسوي وميفتيو على أنها فئة جديدة من المركبات حيث نعتاها بالطراد السريع الفاخر.

تعتمد السيارة الخيالية هذه ذات الأربع عجلات على بورشه 911 سبايدر المحبوبة لتكون مركبة خيالية نتمنى ظهورها في يومٍ من الأيام على الطرقات. ذهب المصممان أيضًا إلى أبعد من ذلك وتصورا العالم المستقبلي الذي توجد فيه السيارة. هذا هو المكان الذي تم فيه إتقان القيادة الذاتية بمحركات كهربائية عالية القدرة بحيث تستطيع الـ  411 النموذجية وعلى الطريق السريع تحقيق سرعات تزيد عن 400 كلم/ الساعة.

انسيابية استثنائية

سيارات نموذجية

في هذا السياق قال المصممان في بيان صحفي: "هذه السيارة تمنح رجال الأعمال ومن أمثالهم بديلاً للطيران إضافة إلى سبب حقيقي للتباهي بهذه السيارة الغريبة".

لتحقيق هذه السرعة الفائقة والمدهشة، تم تصميم سيارة 411 الخيالية مع وضع الديناميكية الهوائية في الاعتبار. تتميز 411 بأنفاق كبيرة لتوجيه الهواء من الأمام إلى الخلف، جنبًا إلى جنب مع جناح قابل للتعديل ومشتت هواء لجعل السيارة تلتصق بالأرض خلال السرعات المرتفعة.

سيارة تشحن نفسها بنفسها

سيارات نموذجية

يمكن أيضًا تحفيز الوحش الكهربائي بالكامل أثناء التنقل، بحيث ابتكر الموسوي وميفتيو شرائط شحن يتم بناؤها تحت الطرقات تعمل على تشغيل شحن البطارية أثناء الحركة. ستسمح هذه التقنية لـ 411 بالعمل على بطارية أصغر بكثير وتحسين وزن السيارة وديناميكيات القيادة.

يتميز التصميم الداخلي بنفس الخطوط الأنيقة والمنحنيات الانسيابية مثل الناحية الخارجية. هذا وتم الانتهاء من قمرة القيادة بلون أبيض مع لمسات من الذهب الوردي في كل الأنحاء. علاوة على ذلك، تتميز سيارة 411 أيضًا بأضواء نيون والتي يتم تنشيطها في الليل.

من الواضح أننا بعيدون جدًا عن رؤية هذا المفهوم يؤتي ثماره بالقريب العاجل، ولكن لا شك فيه أن عشاق بورشه سيقدرون الجرأة التي أظهرها المصممون في هذه السيارة.

اقرأ أيضاً: أراد علاقة حميمة بين السيارة والإنسان: الرجل الذي يقف خلف سيارة بورشه جي تي 3

سيارات نموذجية
loaing icon