بالفيديو: كل ما تريد ان تعرفه عن رنج روفر 2023 الجديدة كليا الجزء الاول

الحقيقة ليست كما العنوان، أحتاج الى أكثر من مقال ان كنت اريد ان أتكلم عن كل شيء جديد في سيارة رنج روفر 2023 فالسيارة أعادت تعريف معنى الفخامة بكل تفاصيلها. لذلك، قررت ان اقسم الفيديو كما المقال الى قسمين: الأول سنتكلم عن رنج روفر ذات الشاصي العادي مع خيارات المحركات وبعض التفاصيل الخارجية والداخلية ونظام التعليق، والثاني عن أفخم نسخة من رنج روفر اس في وأيضا عن اول رنج روفر بسبعة مقاعد وماذا يعني ان تجلس في الصف الثالث.

رحلة فخامة من سان فرنسيسكو الى وادي نابا

رنج روفر 2023 على طريق وادي نابا

البداية كانت في سان فرنسيسكو في اميركا، وصلنا الى المطار وكان في استقبالنا مجموعة من سيارات رنج روفر الجديد، فقط تخيل معي المنظر أكثر من 5 سيارات رنج روفر جديدة لم يرها العالم على الطريق من قبل تدخل مطار سان فرنسيسكو كموكب، ردة فعل الناس كان مخيفة والسيارة لفتت الانتباه بشكل مخيف مع كل التغييرات التي حصلت عليها هذه السيارة.

رنج روفر 2023 من الخارج تحمل الكثير من التفاصيل وأيضا السيارة ككل تحمل أيضا اكثر من 125 براءة اختراع وقد تكلمنا مطولا سابقا عن التصميم الخارجي للسيارة خلال جولة خاصة على رنج روفر في شهر أكتوبر عند عرضه في دبي.

لكن لابد من التوقف على المصابيح الامامية التي تحمل في طيتها أكثر من 1.2 مليون مرآة صغيرة تعطيها أولا شكلا جذابا وثانيا تقنية رائعة ذات خاصية امان حيث ان المصابيح الامامية تستطيع ان تحلل اكثر من 16 عنصرًا في الطريق وتدرس أي يمكن ان يعكس النور بالتالي يسبب لك الازعاج فتغير من قوة السطوع لتكون قيادتك آمنة ومريحة.

لنصل الى المصابيح الخلفية مع الاخذ والرد في التصميم، برأيي التصميم جميل جدا مع الخطوط السوداء وأيضا جزء من براءة الاختراع كيف عند ضغط البريك او وضع إشارة الانعطاف يظهر الضوء كأنه سحر، هذا طبعا بالإضافة الى العديد من التغييرات في الشكل الخارجي مع جنط قياس 23 انش وتصميم يمثل الفخامة البريطانية.

فخامة رنج روفر

رنج روفر 2023 تتحدى الصعاب

قضينا يومين في سان فرنسيسكو، وفي اليوم المنتظر انطلقنا من فندقنا في سان فرنسيسكو الى مطار خاص ليقلنا بطائرة خاصة الى وادي نابا الفخم، ولكن الرحلة من الفندق الى الطائرة برأيي كانت الأفخم، اذ جلسنا في المقاعد الخلفية مع سائق خاص نتمتع براحة رنج روفر الملوكية.

بالرغم من اننا لم نكن في النسخة الطويلة انما المساحة في الخلف واسعة ومريحة وتستطيع حتى ان ترجع ظهر الكرسي الى الخلف وتتمدد لراحة ولا أروع. وليس ذلك فقط، بل أيضا تبريد المقاعد وتشغيل خاصية المساج، وهنا يجب التوقف عن خاصية التدليك تحت اسم Hot Stone Massage المستخدم في افخم فنادق ومنتجعات العالم ليدلك على مدى الدلع التي ستحصل عليه في سيارة رنج روفر .

كل ذلك من وحدة تحكم صغيرة تعطيك وانت في الخلف القدرة على التحكم بكل شيء في السيارة من التكييف الى مساج الى فتح الستائر وحتى السقف البانورامي ويمنك أيضا تطويل المسند الوسطي ليخرج منه حاملة اكواب، يعني باختصار راحة لا متناهية.

محركات رنج روفر

داخل رنج روفر 2023

بعد ان وصلنا الى وادي نابا الفخم انطلقنا برحلة في ريف كاليفورنيا بطريقة ولا أفخم ومناظر ولا أروع، ولكن هذه المرة من مقعد السائق، نتمتع بالفخامة البريطانية وقد كان لنا سابقا كما ذكرنا وصف كامل للمواد المستخدمة في رنج روفر لذلك سيكون تركيزنا الان على المحركات وتجربة القيادة.

محركات او بالأحرى خيارات محركات رنج روفر هي بالبداية محرك 4.4 V8  مزدوج التيربو مع علبة غيارات اوتوماتيكية من ثماني سرعات بقوة 530 حصانًا وعزم دوران 750 نيوتن متر وتسارع من صفر الى مئة ب4,4 ثواني لقوة هائلة، إضافة إلى محركين اخرين بقوة 400 حصان مع تقنية الطاقة الهجينة من ست أسطوانات مع تيربو وسوبرتشارج كهربائي سعة 3.0 ليتر بخط طولي الذي طبعا يستعمل لتقليل الضجيج والارتجاجات.

وهنا يجدر الذكر بأن الأول هو هجين بسيط أي لا يشحن وأيضا لا يعمل على الطاقة الكهربائية بحت والثاني هجين قابل للشحن مع مجال حوالي 110 كلم في الشحنة الواحدة ان كنت تنوي السير على الطاقة الكهربائية البحتة. والقادم في 2025 نسخة كهربائية بالكامل.

من ناحية الضجيج في الطريق، يمكنك ان تنسى ذلك كليا لأن رنج روفر لا تعزل المقصورة الداخلية فقط انما تلغي الضجيج من الخارج وأيضا تنقي الصوت وتختار أي صوت تدخله للسائق لتكون عملية القيادة سلسة ومريحة، وأيضا نظام تنقية الهواء موجود وليس فقط الصوت ليزيل أي روائح غير مرغوبة من الداخل والخارج.

تجربة اوف رود

رنج روفر 2023 في تجربة اوف رود

لن اطيل عليكم في تفاصيل التجربة فالفيديو يشرح كل شيء بالتفاصيل، انما يجب التوقف عند نظام التعليق في رنج روفر الذي تحول من دفع رباعي الى دفع كلي المستعمل في معظم سيارات لاند روفر المخصصة للاوف رود ،وأيضا نظام تعليق هوائي متكيف ليعطيك راحة هائلة خلال القيادة على الطرقات المعبدة وأيضا تجربة خيالية في الاوف رود.

تجربة في الاوف رود لم تكن تحدي للصعاب بل تجربة لراحة رنج روفر على الطرقات غير المعبدة والأهم تخطي بعض الصعوبات التي لم تشكل أي تحدٍ حقيقي لسيارة مشهورة بقدرات الاوف رود انما برأيي التحدي الأكبر كان على مستوى الراحة في هذه الطرقات.

تخيل اننا خرجنا على طرقات حصى في نظام الـComfort وبالفعل كما الاسم كانت تجربة مريحة جدا خالية من الارتجاجات والاصوات، اذ تمتعنا برحلة رائعة وحتى في التحديات الكبرى استطاعت رنج روفر ان تتخطاها بفضل قدرة رفع السيارة 7,5 سنتم في مستوى الأوف رود الأول، وان اضطررت يتدخل نظام التعليق ليرفعك الى مستوى اخر من العلو لتتمكن من بلوغ وجهتك براحة وامان.

بصراحة لم اتخيل سيارة بهذه الفخامة في طرقات وعرة قادرة على تلبية حاجاتك لتصل الى وجهتك بفخامة مهما كانت طبيعة الطرقات.

في الجزء الثاني ترقبوا فخامة لا مثيل لها وماذا يعني اول رنج روفر بثلاثة صفوف للمقاعد.

شاهد أيضا بالفيديو: تجربة قيادة ايفوك أصغر سيارة رنج روفر والأجمل
 

loaing icon