بالفيديو: سباق أقوى الشاحنات في العالم وظهور الأيقونة سيكلون

بمزيج رائع بين الماضي، الحاضر والمستقبل، جلب جايسون كاميسا من "هاجرتي" أربع شاحنات عالية الأداء إلى سباق الدراق والتي يمكن وصفها بأنها أفضل الشاحنات على الطرقات الآن. هذا سباق عمالقة الشاحنات رام 1500 TRX و فورد F-150 رابتور و جي ام سي سيكلون وريفيان R1T

مقارنة قوة الشاحنات الأربعة 

سباق الشاحنات عالية الاداء خارجي

تتميز ريفيان R1T بأربعة محركات كهربائية، واحد على كل عجلة، تولد قوة 835 حصانًا و 1230 نيوتن متر من عزم الدوران معًا. وتنقل هذه القوة إلى جميع العجلات الأربعة عبر ناقل حركة أحادي السرعة مع كل عزم الدوران المتاح منذ البداية. بينما تأتي رام 1500 TRX بمحرك V8 سوبرتشارج سعة 6.2 لتر يولد 702 حصان و 880 نيوتن متر من عزم الدوران. يتم توجيه القوة إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

يأتي الجيل الجديد من فورد F-150 رابتور مدعومًا بمحرك V6 EcoBoost سعة 3.5 لتر مزدوج التيربو ينتج 450 حصانًا و 690 نيوتن متر من عزم الدوران.

يتم نقل كل هذه القوة إلى جميع العجلات الأربع من خلال علبة تروس أوتوماتيكية ذات 10 سرعات. وفي لمحة من الماضي مع الشاحنة التي بدأت كل شيء، جي ام سي سيكلون التي تأتي بمحرك V6 بسعة 4.3 لتر مزود بشاحن تيربو يولد 280 حصانًا وعزم دوران يبلغ 475 نيوتن متر من عزم الدوران.

لا تبدو الأرقام منافسة للشاحنات الأخرى على الورق، لكنها كانت كافية للتغلب على رابتور. تعتبر ريفيان R1T الأثقل بين الشاحنات، حيث يقلب الميزان عند 3250 كيلوغراماً. ثم تأتي رام 1500 TRX بعدها والتي تزن 3111 كياوغراماً. أما شاحنة فورد رابتور فهي أخف نسبيًا، حيث يصل وزنها إلى 2698 كيلوغراماً. لنصل إلى الأسطورة جي ام سي سيكلون التي تعد الأخف وزناً في المجموعة والذي يقارب 1859 كيلوغراماً.

معركة عمالقة شاحنات الأداء العالي 

بدأ سباق الدراق بثلاث من أربع شاحنات، أي باستثناء جي ام سي سيكلون. ريفيان R1T، وعلى الرغم من كل الوزن الزائد، جاءت في المرتبة الأولى. استغرق الأمر ثلاث ثوان فقط للوصول إلى سرعة 97 كيلومتراً في الساعة وتسارعت مسافة ربع ميل في 11.6 ثانية بسرعة 179 كيلومتراً في الساعة.

المفاجأة كانت مع شاحنة رام TRX التي ابتعدت عن سيارة R1T بمسافة 50 متراً عندما أنهت مسافة ربع ميل أي ما يساوي مسافة ملعبي تنس. عند القدوم إلى فورد F-150 رابتور، كانت الأبطأ من بين الثلاثة، حيث استغرقت 5.4 ثانية من 0 إلى 97 كيلومتراً في الساعة و 14.2 ثانية عند 150 كيلومتراً في الساعة إلى ربع ميل.

في السباق الثاني شاركت سيكلون التي كانت مقطورة بواسطة الشاحنة الكهربائية. أخذت TRX الصدارة مباشرة بعيدًا عن المنافسين، لكنه كان قريبًا جدًا من رابتور وريفيان مع الأسطورة سيكلون. بطريقة ما، تفوق ريفيان على رابتور واحتلت المرتبة الثانية وبطريقة مفاجئة تغلبت سيكلون على فورد رابتور في سباق آخر بين الأيقوناتين.

إقرأ ايضاً: أسرع بيك اب في العالم: رام تي ار اكس السوبر بيك اب

فورد جي ام سي رام أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon