بالفيديو: سعودي يقود مازيراتي أسفل سلالم روما الشهيرة والعواقب لم تأت سليمة

ألقي القبض على رجل سعودي في إيطاليا ووجهت إليه تهمة إلحاق أضرار جسيمة بالآثار الثقافية بعد أن قاد سيارة مازيراتي ليفانتي مستأجرة أسفل السلالم الإسبانية الشهيرة في روما.

ليفانتي على درج ترينيتا دي مونتي 

مازيراتي ليفانتي خارجي

تم تعقب السائق السعودي من قبل الشرطة في روما بعد أن دفعه منعطف خاطئ إلى السير في السلالم الإسبانية التاريخية في المدينة، في حادث مؤسف ألقى باللوم فيه على الملاحة في سيارته الفاخرة. وقالت الشرطة الإيطالية، في بيان نُشر على فيسبوك، إن الرجل الذي كان يقود سيارة مازيراتي في الليل بين الثلاثاء والأربعاء، تسبب في إتلاف درج ترينيتا دي مونتي قبل الفرار. 

قالت الشرطة إنه بفضل الفحوصات الإضافية التي أجراها المختصون، بمساهمة من شركة تأجير السيارات التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، كان من الممكن التعرف على السائق. تم توقيفه لحظة تسليم السيارة في مطار مالبينسا بالتعاون مع شرطة الحدود. وذكرت وسائل إعلام إيطالية تفاصيل أخرى قالت إن الرجل مهندس سعودي عرض دفع تعويضات، ونقلت عنه قوله: "لم أفعل ذلك عن قصد"، قال بحسب صحيفة Il Quotidiano، مضيفًا "لقد كان خطأي سأدفع ما سأدفعه".

ماذا حدث للرجل السعودي ؟

قالت الشرطة ايضاً ان الرجل وجهت إليه تهمة إلحاق أضرار بالغة بالممتلكات الثقافية والأثرية بعد أن أظهرته الكاميرات التلفزيونية المغلقة (CCTV) وهو يقود عبر منطقة المشاة في ترينيتا دي مونتي، في الجزء العلوي من المدرجات الإسبانية. تنزل السيارة في أول رحلة لها من درجات قبل أن تتوقف. ثم شوهد شخص ما يخرج من السيارة ويتفقد السيارة الفاخرة. وقالت هيئة حماية التراث في روما في بيان إن الأضرار تسببت بأضرار في الدرجتين 16 و 29 من الدرج الأثري. 

وأضافت أنه تم إعادة تركيب بعض قطع الرخام مؤقتًا "من أجل السماح بإعادة الفتح الفوري لعبور المشاة، لكن ستكون هناك حاجة إلى مزيد من العمل لاستعادة الدرجات التي يبلغ عمرها 300 عام"، علماً أنه تم تجديد الدرج منذ ست سنوات لاستعادة المظهر الذي كان عليه عندما افتتحه البابا بنديكت الثالث عشر في عام 1725. تمت تسمية الساحة الإسبانية والخطوات على اسم الدبلوماسيين الأجانب الذين كانوا يترددون على المنطقة ذات يوم.

إقرأ ايضاً: الرحلة فيها ليست كغيرها: كل ما تريد ان تعرفه عن مازيراتي جريكاليه الجديدة

مازيراتي Maserati أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon