سياره مازيراتي 2022 الاسرع والاقوى

ربما يكون الإيطاليون رواد تصميم السيارات الخارقة والأنيقة. لكن أكثر من ذلك، اشتهروا بصنع سيارات سريعة وسريعة للغاية. على مدار القرن الماضي، كان لدى كل صانع سيارات إيطالي ميل لإنتاج بعض من أكثر السيارات روعة وسرعة في الشوارع على الإطلاق.

سياره مازيراتي

سياره مازيراتي

من بين السيارات الايطالية، ارتبط اسم واحد دائمًا بالسرعة وهو مازيراتي، سواء كانت فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة أو فئة السيارات الخارقة، فإن مازيراتي تعني السرعة.

ليس من المستغرب أن تصنع مازيراتي بعضًا من أسرع السيارات في العالم، فبعد كل شيء، لديهم تراث عريق في السباق وهم يصنعون محركاتهم بالتعاون مع مصنع إيطالي آخر، فيراري. الجمع يعني شيئًا واحدًا: محركات بصوت عالٍ وتسارع سريع البرق.

عندما نلقي نظرة على أسرع سياره مازيراتي على هذا الكوكب، ستجد أنها مجموعة غريبة. هناك سيارات الدفع الرباعي وكذلك السيارات الخارقة التي تتنافس على الصدارة. إذًا، ما هي أسرع سيارة مازيراتي؟ هيا نكتشف ونستمتع بهذه اللائحة والتي سوف تضم باقة من أبرز واقوى السيارات الإيطالية الرائعة والمدهشة.

مازيراتي MC12 Stradale

سياره مازيراتي

تعد MC12 Stradale واحدة من أندر السيارات وأكثرها شهرة من مازيراتي، وتتميز بأنها أسرع سيارات مازيراتي في العالم! تم إطلاق MC12 Stradale في عام 2004، وهي سيارة خارقة من طراز Targa ذات تصميم فريد وهي مزودة بمحرك بقدرة 623 حصان. تبلغ سرعتها القصوى 330 كلم/ الساعة، ومع ذلك، فإن سرعتها من الصفر إلى 100 كلم/ الساعة يمكن أن تلمس الـ 3.8 ثانية. لكن يمكن لشقيقتها الأحدث MC20 أن تكون أسرع بكثير.

مازيراتي كواتروبورتي تروفيو

سياره مازيراتي

لقد ذكرنا بالفعل حقيقة أن مازيراتي تصنع بعضًا من أسرع سيارات السيدان في العالم. تتميز كواتروبورتي تروفيو بأنها ليست ثاني أسرع سيارات مازيراتي سيدان فحسب، بل إنها أيضًا من بين أسرع سيارات السيدان في العالم. نظرًا لكونها أسرع سيارة مازيراتي كواتروبورتيه في الإنتاج، يمكن أن تصل إلى سرعة قصوى مخيفة تبلغ 326 كلم/ الساعة ويمكن أن تتسارع  من صفر إلى 100 كلم/ الساعة في 4.2 ثانية.

مازيراتي جيبلي تروفيو

سياره مازيراتي

مازيراتي جيبلي هي الشقيقة الأصغر لسيارة كواتروبورتيه. إنها تستلهم الكثير من عناصر التصميم من Quattroporte وربما الأهم من ذلك أنها تستخدم نفس المحرك مثل محرك Quattroporte GTS.

مع قوة تبلغ 574 حصانًا، يمكن لسيارة مازيراتي جيبلي تروفيو أن تلمس سرعة قصوى تبلغ 326 كلم/ الساعة ولديها تسارع من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في حوالي 3.7 ثانية. إنها أسرع سيارات مازيراتي جيبلي في الإنتاج ويمكن أن تتناسب مع أي سيارة صالون متوسطة الحجم. ناهيك عن أن هذا يجعلها أسرع سيارة مازيراتي حتى ضد كواتروبورتي تروفيو.

مازيراتي MC20

سياره مازيراتي

السيارة الخارقة التي طال انتظارها من مازيراتي هي MC20. تعتبر Maserati MC20 من بين أكثر السيارات روعة على الإطلاق وبجوهر Maserati فهي سريعة أيضًا. فضلاً عن أنها تحمل تاج كونها أسرع مازيراتي 2020 وبالتالي أسرع مازيراتي في العالم.

تحت غطاء المحرك، تحصل السيارة على محرك V6 بقوة 621 حصانًا يمكنه توفير سرعة قصوى تبلغ 320 كلم/ الساعة مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.9 ثانية فقط.

مازيراتي كواتروبورتي جي تي إس

سياره مازيراتي

تأتي مازيراتي كواتروبورتيه GTS مدعومة بمحرك V8 مزدوج الشاحن سعة 3.8 لتر بقوة 523 حصان. تعد GTS من بين أسرع سيارات مازيراتي كواتروبورتيه على الإطلاق مع سرعة قصوى تبلغ 310 كلم/ الساعة وتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.7 ثانية.

مازيراتي ليفانتي تروفيو

سياره مازيراتي

إنها أسرع سيارات الدفع الرباعي من مازيراتي في الإنتاج وهي أيضًا من بين أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم مع محرك V8 مزدوج التوربو قوة 581 حصانًا ، وسرعة قصوى تبلغ 300 كلم/ الساعة، وأقل من 4 ثوانٍ من 0 إلى 100 كلم/ الساعة.  

مازيراتي جران توريزمو MC Stradale

سياره مازيراتي

من بين الكثي من المتغيرات التي طالت عالم السيارات في يومنا هذا، تعد سيارة Maserati Granturismo MC Stradale أسرع سيارة Maserati Granturismo في السوق. على الرغم من أنها قديمة، إلا أنها لا تزال تنتج سرعة قصوى تبلغ 300 كلم/ الساعة وتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4 ثوانٍ.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..أسبوع هائل لـ"تسلا": ظهور "سايبرتراك" وقيمتها السوقية تصل تريليون دولار

معلومات Maserati مقال
loaing icon