بالفيديو: جرّبنا تويوتا جي ار 86 على الحلبة والاسفلت بدأ يصرخ من تحتها

قيادة تويوتا جي ار 86  كان شعورًا لا يوصف، بالتأكيد لا يوصف، لأنها سيارة عملية، وقوية عبر احصنتها المقبولة، وخفيفة عبر توزيع مدروس للوزن. ناهيك عن كل ذلك، هي سيارة اقتصادية للغاية من حيث صرفية البنزين وحتى من حيث السعر. زد على ذلك شكلها الخارجي الجذاب. كل الكلام لا يكفي أمام صوتها على الاسفلت، من خلال تفحيط جميل وغير خطير.

تصميم رياضي

تأتي جي آر 86 بتصميم رياضي، بحيث تبرز الفتحات الوظيفية الموجودة على المصد الأمامي والرفارف التي تعمل على تعزيز ثبات التوجيه واستجابته، كما تعمل الألواح الجديدة على ممتص الصدمات وجناح خلفي لتحسين الديناميكية الهوائية. وجهزت السيارة بعجلات مقاس 17 بوصة مزوّدة  بإطارات بينما زود إصدار بريميوم بمجموعة من العجلات مقاس 18 بوصة.

وسائل راحة وتقنيات متقدمة

تجربة تويوتا جي ار 86

على الرغم من أنها سيارة رياضية، لكن جي آر 86 توفر جميع وسائل الراحة وتقنيات متقدمة. وتحصل السيارة على شاشة عرض رقمية قياسية مقاس 7.0 بوصات وشاشة لمس مركزية مقاس 8.0 بوصات، وعلى ثمانية مكبرات صوت و نظام Apple CarPlay و Android Auto. وتعتبر جي آر 86 فريدة من نوعها في سوق السيارات الرياضية ذات الأسعار المعقولة حيث أن الوحدتين اللتين توفران مقاعد لأربعة أشخاص من الألكنتارا. ولا يعني ذلك أن المقاعد الخلفية مريحة أو فسيحة، لكن من الجيد امتلاكها.

كذلك، توفر تويوتا مجموعة من تقنيات السلامة على طراز جي آر 86 الجديد، من بينها الكبح الآلي المتاح في حالات الطوارئ وتحذير مغادرة المسار ومثبت السرعة التكيفي.

قوة 228 حصاناً

تجربة تويوتا جي ار 86

يتوفر طراز جي آر 86 بمحرك H-4 سعة 2.4 لترات ينتج 228 حصاناً عند 7000 دورة في الدقيقة و 184 نيوتن متر من عزم الدوران عند 3700 دورة في الدقيقة. من ناحية الأداء تعد جي آر 86 أسرع بكثير بتسارع مع ناقل الحركة اليدوي إلى 100 كلم  في الساعة في 6.1 ثانية، بينما ويستغرق ناقل الحركة الأوتوماتيكي 6.6 ثانية.

بالفيديو: تجربة مفخرة الارض لاند كروزر 2022 والتغييرات مهمة للغاية

تويوتا تجارب القيادة Toyota سيارات رياضية سيارات يابانية أخبار السيارات
loaing icon