أول يخت جوي في العالم يبحر في السماء والبحر بدون انبعاثات

توفر اليخوت والطائرات الخاصة طرقًا فاخرة للتنقل من مكان إلى آخر، ولكن مؤخرًا، اكتشف رجل أعمال مقيم في ألمانيا والمصمم الإيطالي Pierpaolo Lazzarini ما يحدث عندما يجمعان القوارب والطائرات.

ثمانية محركات

يخت لازاريني

تم تجهيز اليخت الذي يبلغ طوله 500 قدم تقريبًا بثمانية محركات كهربائية ذات دوران معاكس تعمل ببطاريات فائقة الخفة وألواح شمسية، ويمكنه اجتياز السماء والبحر بسرعة 60 عقدة لأكثر من يومين متتاليين بدون أي انبعاثات. بالإضافة إلى ذلك، وبغض النظر عن قدرته على التنقل بالكهرباء بالكامل، فإن اليخت الهوائي مستدام بطرق أخرى أيضًا، لأنه سيتم بناؤه بالكامل من ألياف الكربون، وهي عالية القوة وخفيفة الوزن.

تصميم من المستقبل

يخت لازاريني

تتكون السفينة المستقبلية التي يبلغ ارتفاعها 500 قدم من ثلاثة أجزاء رئيسية. حجرة مركزية بها غرفة معيشة ومنطقة لتناول الطعام محاطان بمنطقتان هيليوم قابلان للنفخ يتسعان لعشرة أجنحة. ويبدو تصميم لازاريني وكأنه شيء من المستقبل. فغرفة الجلوس الفسيحة ومنطقة لتناول الطعام داخل الهيكل المركزي على شكل طوربيد لليخت السماوي والذي يتم توصيله عبر ثمانية جسور كربونية، أربعة على كل جانب، بمنطدين طولهما 150 قدمًا. والمناطيد التي تحتوي على 14125.867 قدمًا مكعبًا من الهيليوم والتي تحافظ على السفينة عالياً في السماء، تحيط بالمقصورة الرئيسية. وهي ليست موجودة فقط لرفع الطائرة، لأنه بين الاثنين، هناك 10 أجنحة للضيوف، وكلها تفتخر مناظر بزاوية 360 درجة.

طرق مثالية للسفر

يخت لازاريني

تتكون المقصورتان اللتان تشبهان البالون على جانبي السفينة المثيرة للإعجاب من قاعدة قابلة للنفخ تسمح للآلة المبتكرة بالطفو فوق سطح الماء عندما يكون المالك في حالة مزاجية للإبحار في البحر مقابل السماء. وعلى الرغم من أن القدرة على اختيار الوسيلة الأكثر منطقية لوجهات معينة، تبدو وكأنها طريقة مثالية للسفر. إلا أن اليخت السماوي لا يزال بعيدًا تمامًا عن استبدال السفن والطائرات النموذجية.

اقرأ أيضًا: تعرف على يخت Plvs Vltra الذي يأتي بفخامة لن ترى لها مثيلًا

يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon