اودي نجحت وبورشه فشلت: ما قصة دخول فولكس فاجن عالم فورمولا 1 ؟

أثارت مجموعة فولكس فاجن الكثير من الجدل مئخراً في عالم فورمولا 1، من قصة الصراع على شراكة ريد بل بين بورشه وهوندا إلى الإعلان عن دخول أودي في عام 2026. هذا كل ما فاتكم من مجموعة فولكس فاجن وفورمولا 1..حتى الآن.

قصة بورشه وريد بل 

بورشه ريدبل

تم إنهاء المفاوضات رسميًا حول تحالف ريد بُل-بورشه اعتبارًا من عام 2026 فصاعدًا في وقت سابق من هذا الشهر، حيث أصرّت بورشه على الشراء في العملية، لكن ما الذي حصل ؟

مهما كان التسلسل الدقيق للأحداث، نستنتج أنه في منتصف عام 2022 تقريبًا تغيرت الصورة بشكل كبير. من المحتمل أن تكون شركة ريد بل كمنظمة قد تعرضت للتساؤل، مع القرار ببيع نصف الحصة لشركة بورشه، وبالتالي تمت إزالة هذا النوع من الصفقات تمامًا عن الطاولة. ومن المفهوم أيضًا أن الوثيقة المسربة التي كشفت عن اهتمام بورشه بشراء 50٪ في أواخر يوليو دفعت شركة هوندا لإعادة الدخول إلى الصورة.

يبدو أن احتمال بيع ريد بل نصف الأسهم لشركة بورشه، وإنهاء أي فرصة قد تكون لدى هوندا للانضمام إلى فورمولا 1 في عام 2026، أثار رد فعل من شركة هوندا للسباقات وسرعت المناقشات حول نوع الشراكة التي يمكن أن تكون ممكنة. بالنسبة لريد بول، يبدو المستقبل أفضل بكثير. يمكن أن تفعل ذلك بمفردها، أو يمكنها العثور على شريك جديد. يبدو أن هذا الأخير أكثر احتمالا وقد بدأت العملية بالفعل مع هوندا. يُعتقد أن هوندا للسباقات حريصة جدًا على إبرام صفقة للعمل على الجزء الهجين من المحرك لعام 2026 مع ريد بل. 

اودي إلى فورمولا 1 

اودي فورمولا 1

وصل التأكيد من أودي صباح يوم الجمعة قبل سباق الجائزة الكبرى البلجيكي دخولها عالم سباقات فورمولا 1. يمثل دخول اودي أول خطوة رئيسية في فورمولا 1 من 2026 لمجموعة فولكس فاجن. ستقوم أودي بتطوير وحدة الطاقة الجديدة الخاصة بها من موقعها في نيوبورج، حيث يقود عملياتها آدم بيكر. توجد بالفعل مقاعد اختبار في مكانها لمحركات فورمولا 1، ويتم وضع الخطط لتوسيع الموظفين والبنية التحتية لمشروع اودي فورمولا 1 بحلول نهاية العام.

بينما ركزت بورشه على صفقة مع ريد بل والتي كان من المفروض ان تشهد حصولها على حصة 50 ٪ في الفريق، استكشفت أودي الخيارات مع عدد من الفرق بما في ذلك مكلارين وويليامز قبل الاستقرار على ساوبر، التي تدير فريق الفا روميو. تتمتع الفا روميو بشراكة طويلة الأمد مع ساوبر وتتمتع بحقوق رعاية اللقب في ساوبر منذ عام 2018، لكن الفريق مدعوم بمحركات فيراري. مع دخول أودي رسميًا الآن، ننتظر أن نرى ما الخطة التالية لبورشه وكيف ستدخل عالة سباقات فورمولا 1 بعد فشل المفاوضات مع فريق ريد بل.

إقرأ ايضاً: يزن اللاعب وزنه بعد كل سباق: قواعد لم تسمع عنها في فورمولا 1

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon