بالفيديو: كل شيء عن السيارات الكهربائية من الفروقات بين انواعها إلى مزايا وعيوب كل منها

بعد مشاهدة الفيديو، ستكون قادرا على التمييز بين انواع السيارات الكهربائية، وسيزول كل التباس حول قوتها ونطاقها الكهربائي وذكائها، كما ستعرف اكثر عن طريقة عملها وفوائد كل نوع من انواعها خصوصا السيارات الهجينة.

السيارات الكهربائية: انواعها

سوالف السيارات

هنالك العديد من أنواع السيارات الكهربائية. أولها كان السيارات الهجينة، أي التي تعمل بمحرك عادي مدعوم من محرك كهربائي. من بعدها هنالك السيارات الكهربائية التي تشحن بطارياتها أثناء السير فقط. أما النوع الأكثر إنتشاراً وتطوراً، هو السيارات الكهربائية التي تعمل فقط بالكهرباء ويمكن شحنها من خلال مقبس في المنزل أو أي مكان آخر.

تسلا: اهم المعلومات عنها

سوالف السيارات

تعد تسلا حالياً واحدة من أبرز العلامات في عالم السيارات، حيث أن الشركة رائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية. وعندما تأسست تسلا كشركة مختصة بالسيارات الكهربائية، واجهت إنتقادات عديدة، ولكنها بدأت تحقق نجاحات بسيطة تسمح لها بالإستمرار لفترة، حتى إنضم لها ايلون ماسك الذي إستثمر بعض من أمواله الشخصية بها وساهم في أن تصبح شركة السيارات الأمريكية ذات أعلى قيمة في سوق الأسهم حالياً.

يعود إسم تسلا إلى العالِم الصربي الأمريكي نيكولا تسلا حيث كان مخترعا وفيزيائيا ومهندسا كهربائيا وميكانيكيا إشتهر بإسهاماته في تصميم نظام التيار المتردد، أي التيار الكهربائي الحديث الذي يستفيد منه العالم أجمع، حيث تم تسيمة الشركة بهذا الإسم بغرض إبراز هوية الشركة الناشئة وقتها كصانعة مختصة بالسيارات الكهربائية. وإختار رئيس تسلا إيلون ماسك هذا الإسم نظراً إلى أن الشركة تختص بصناعة ليس فقط السيارات التي تعمل على الكهرباء، بل منتجات أخرى في هذا المجال، بما ذلك البطاريات والألواح الشمسية الكهروضوئية السكنية.

السيارات الكهربائية: اخر وافضل الاصدارات

سوالف السيارات

توفر أفضل السيارات الكهربائية نطاقًا كافيًا للاستخدام اليومي مع تقديم ميزات وتكنولوجيا لم تكن موجودة حتى قبل بضع سنوات. إنها شريحة جديدة ومثيرة في صناعة السيارات. ومن أفضل السيارات الكهربائية شفروليه بولت إي في وهوندا إنسايت و هيونداي إيونيك وبالطبع هنالك سيارات بي ام دبليو ومرسيدس وتسلا التي تعتبر من أفضل السيارات الكهربائية في العالم.

شاهد أيضًا: بالفيديو: الحياة مع السيارات الكهربائية ومعلومات خاطئة لا تصدّقها بعد الآن

سيارات كهربائية سيارات هجينة أخبار السيارات معلومات عامة سوالف سيارات
loaing icon