اليكم ابرز الفروقات بين مرسيدس جي ال سي واي كيو سي 2022

قدمت مرسيدس وما تزال الكثير من المركبات التي تليق بالسائق وبالركاب خصوصاً وأن هذه الشركة الألمانية تواكب التطور التكنولوجي في كافة فروعه، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين مرسيدس جي ال سي واي كيو سي 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

مرسيدسمرسيدس

عند النظر إلى الناحية الخارجية للسيارتين سوف نلاحظ بشكل جلي أنهما رائعتين إلى أقصى الحدود، بالرغم من أنهما تختلفان في بعض الخطوط المميزة والرائعة. تأتي سيارة مرسيدس جي ال سي 2022 مع شبكة تهوئة كبيرة تتضمن الكثير من نقاط الكروم إضافة إلى شعار مرسيدس الكبير، هذا وتتوفر المصابيح بخط غير متقطع وبمصابيح نهارية متضمنة. أما سيارة اي كيو سي فجاءت مع شكبة أمامية مع شعار مرسيدس كبير تخرج منه خطوط من الكروم إلى اطراف الشبكة فيما تأتي المصابيح وكأنها خط واحد مع الشبكة الكبيرة.

الناحية الخارجية الخلفية

مرسيدسمرسيدس

تأتي الناحية الخارجية الخلفية أنيقة في سيارة جي ال سي بالرغم من أن المصابيح غير متصلة ببعضها البعض كالتي تتواجد في الكثير من السيارات الحديثة اليوم، هذا وتظهر لوحة الأرقام في وسط صندوق الأمتعة مع تواجد لمخرجي عادم في المصد السفلي.

أما سيارة اي كيو سي 2022 فهي رائعة وجذابة إلى أقصى الحدود مع مصابيح متصلة ببعضها البعض ولوحة أرقام على المصد السفلي لتأتي ناحية السيارة سلسة ورائعة جداً.

الناحية الداخلية

مرسيدسمرسيدس

تأتي مرسيدس جي ال سي مع نظام MBUX وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع كل من الأنظمة التالية بلوتوث و Apple CarPlay و Android Auto. أهم ما يميز MBUX هو التحكم الصوتي، والذي تقوم بتنشيطه بقول Hey Mercedes. تم ربط MBUX بنظام صوت FrontBass، وهو يقوم بعمل جيد ، ولكن يتوفر نظام صوت محيطي Burmester مكون من 13 مكبر صوت. يتوفر منفذا USB أماميان ومنفذ 115-V بشكل قياسي في السيارة، كما وتمت إضافة منافذ USB الخلفية مع كابل USB-C.

المظهر الداخلي لمركبة مرسيدس EQC أكثر من رائع وهو يقترن بالتشغيل الصامت بهدف أن يخلق شعورًا بالفخامة حقًا. كما أن للسيارة نظام معلومات ترفيهي رائع، ولكن من المؤسف أنها ليست أكثر قدرة على المنافسة على المساحة. كما نتوقع، تتوفر السيارة مع راديو الأقمار الصناعية SiriusXM ونظام الصوت Burmester كمعيار. هذا وتتوفر المقصورة بشاشتين مقاس 10.25 بوصة، واحد لمجموعة الأدوات وأخرى لنظام المعلومات والترفيه.

ناحية المحرك

مرسيدسمرسيدس

ينتج المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر والموجود في مرسيدس جي ال سي 255 حصانًا وعزم دوران يبلغ 370 نيوتن ميتر وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

في ما خص مرسيدس اي كيو سي 2022 يتوفر خيار طاقة واحد فقط، مع محركين كهربائيين يحمل شارة EQC 400 لتوليد قوة 408 حصان وعزم دوران بقدرة 760 نيوتن ميتر، كما وتأتي السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسرعة واحدة.

اقرأ أيضاً: مانسوري تعود بأوروس معدلة جديدة: وحش بـ900 حصان

مرسيدس Mercedes مقارنة أخبار السيارات
loaing icon