أكثر 9 قطع ثمينة يمكن ان يسرقها اللصوص من سيارتك

في غالبية الأوقات يقدم اللصوص على سرقة السيارة بأكملها، في حين أنهم وفي بعض المرات، يبحثون عن أجزاء محددة يسهل نزعها وتكون ذات قيمة. فيما يلي أبرز قطع في السيارات التي من المرجح أن يسرقها اللصوص.

المحولات الحفازة

سرقة السيارات

تتصدر المحولات الحفازة القائمة لأنها تحتوي على معادن ثمينة مثل الروديوم والبلاديوم والبلاتين، هذه المعادن ثمينة ومن السهل نسبيًا إزالتها. يُباع الروديوم بأكثر من 5300 دولار للأونصة، في حين يصل سعر البلاديوم والبلاتين إلى 1150 دولارًا و900 دولار للأونصة على التوالي.

جنوط السيارة والإطارات

سرقة السيارات

تعد جنوط السيارة والإطارات هدفًا آخر للصوص. إذ يمكن أن تحقق تلك القطع سعرًا مناسبًا في السوق، كما أنه وباستخدام الأدوات المناسبة، يمكن إزالة الإطارات والجنوط في دقائق. هذا وبالامكان أن يُصار إلى بيع الجنوط المميزة جداً بالآلاف. لذلك يفضل دائماً ركن السيارة بزاوية 45 درجة، فهذا الأمر يمنع اللصوص من الوصول إلى نزع العجلات والإطارات بسهولة تامة.

الوسائد الهوائية

سرقة السيارات

الوسائد الهوائية هي خيار آخر مثير للاهتمام، إذ يمكن بيعها مقابل مبلغ كبير من المال. تباع الوسائد الهوائية بحوالي 1000 دولار ولكن تباع بسعر يتراوح بين 50 إلى 200 دولار في السوق السوداء، لذلك يقدم اللصوص على سرقتها لبيعها من جديد. يجب دائماً قفل عجلة القيادة والتحقق بشكل روتيني من أضواء مؤشر الوسادة الهوائية في الطبلون.

أنظمة تحديد المواقع والراديو

سرقة السيارات

لا تزال أنظمة تحديد المواقع والراديو مستهدفة، لاسيما تلك التي تتواجد في المركبات القديمة. تظل أنظمة ما بعد البيع ذات الإضافات مثل التي يتواجد فيها DVD ذات قيمة بالنسبة للصوص. هذه الأنظمة من السهل إزالتها، لذلك يقترح ركن السيارة في مناطق مضاءة جيدًا، وتركيب أجهزة الإنذار.

البطاريات

سرقة السيارات

تُسرق البطاريات بسبب تكلفتها وسهولة إزالتها ولأنه من السهل جداً إعادة بيعها لاحقاً في أي متجر. لذلك من الضروري دائماً التأكد من أن السيارة مقفلة ومن أن غطاء المحرك محكم الاقفال أيضاً لاسيما وأن غالبية السيارات بطارياتها تكون موجودة بالقرب من المحرك.

لوحات ترخيص

سرقة السيارات

نعم يقدم اللصوص على سرقة لوحات الترخيص من السيارات لاسيما وأنهم يستخدمونها في المركبات غير المسجلة. لذلك يوصي الخبراء في عالم السيارات باستخدام مسامير الأمان لحماية اللوحات.

مقاعد الصف الثالث

سرقة السيارات

قد يبدو هذا الأمر مفاجئًا، لكنه بات في حالة ازدياد. أصبحت الآن مقاعد الصف الثالث في سيارات الدفع الرباعي سهلة الإزالة وأصبحت ذات قيمة، مما يجعلها هدفًا جديداً للصوص، من هنا قم بطي هذه المقاعد عند عدم الحاجة إليها.

الأبواب الخلفية

سرقة السيارات

تحتوي بعض مركبات البيك اب، مثل تويوتا تاكوما، على أبواب خلفية يسهل على اللصوص إزالتها بسرعة والتي يمكن نزعها بثوانٍ باستخدام أدوات بسيطة. اعتمادًا على الطراز، يمكن بعد ذلك بيع الباب الخلفي عبر الإنترنت أو في ساحات الخردة، مما يكسب اللص بضع المئات من الدولارات. من هنا يجب ركن السيارة للخلف أي ان يكون الباب الخلفي مواجه للحائط.

مفتاح باب المرآب

سرقة السيارات

إنتبه من هذا الأمر لأنه ولو سُرق هذا المفتاح من سيارتك، فهذا يمنح اللصوص سهولة الوصول إلى المنزل. هنا الحل الذي يجب اعتماده بسيط: لا تترك المفتاح في سيارتك أبدًا.

اقرأ أيضاً: فيديو: تسلا الكهربائية تتحدى شيفروليه كورفيت في سباق دراق ممتع

حقائق
loaing icon