الفروقات بين ستروان سي 3 اير كروس وستروان سي 5 اير كروس 2022

الجميع في العالم يعرف بأن السيارات التي تحمل اسم ستروان دائماً ما تأتي بتصاميم جميلة واخاذة إلى جانب تمتعها بعدد كبير من الميزات التكنولوجية التي تليق بالسائق وبالركاب في آنٍ معاً، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين كل من ستروان سي 3 اير كروس وستروان سي 5 اير كروس 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

تأتي سيارة ستروان سي 3 اير كروس 2022 مع شبكة كبيرة الحجم في ناحية المصد إضافة إلى شبكة وسطية اصغر حجماً وأخرى علوية صغيرة جداً. هذا وتأتي السيارة أيضاً مع مصابيح نهارية أعلى من المصابيح التي تستخدم خلال التنقلات الليلية. نستطيع أن نلاحظ ايضاً بأن شعار ستروان متصل بالمصابيح العادية وبالمصابيح النهارية من خلال خطين من الكروم اللماع.

أما سيارة ستروان سي 5 اير كروس 2022 فتشبه كثيراً اختها الاصغر السي 3 اير كروس 2022 إلا أن الشبكة السفلية تأتي مختلفة تماماً ولكن لا تقل جاذبية عن تلك التي تتواجد في السي 3 على الإطلاق. السيارة تتوفر بمصابيح نهارية أيضاً اعلى من المصابيح الليلية كما أن الشعار متصل فقط بالمصابيح النهارية.

الناحية الخارجية الخلفية

في الخلف تاتي ستروان سي 3 اير كروس 2022 مع مصد رائع الشكل وعصري وشبابي في الوقت نفسه كما أن المصابيح جاءت شبه مربعة لتتناسب مع حجم السيارة العام. هذا وظهرت لوحة الأرقام اسفل صندوق الأمتعة.

في ما خص ستروان سي 5 اير كروس 2022 فمصابيحها مستطيلة ولوحة الارقام الخاصة بها متواجدة في أسفل صندوق الامتعة. على عكس ستروان سي 3 اير كروس 2022 جاء المصد مع مخارج جميلة للعادم.

ناحية المحرك

تأتي القوة في سيارة ستروان سي 3 اير كروس 2022 من محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر ومحرك ديزل سعة 1.5 لتر. محرك الـ 1.2 يسمى PureTech ويأتي بقوة 109 حصان أو 129 حصان. يحصل محرك البنزين ذو الطاقة المنخفضة على علبة تروس يدوية من ست سرعات بشكل قياسي، بينما يحتوي الإصدار الأكثر قوة على ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

هناك نوعان من المحركات في سيارة ستروان سي 5 اير كروس 2022. يستخدم إصدار البنزين محرك Stellantis المؤلف من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 لتر مع الشاحن التوربيني وينتج 128 حصانًا. هناك محرك ديزل أيضًا يعرف بمحرك BlueHDI سعة 1.6 لتر مع نفس قوة البنزين. علبة التروس القياسية هي ناقل حركة يدوي من ست سرعات ولكن كلا المحركين متاحان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني اسطوانات.

الناحية الداخلية

تعتبر أنظمة المعلومات والترفيه من ستروان رائعة بشكل عام، وهذا ينطبق على C3 Aircross. يتميز نظام الملاحة المدمج بحركة المرور في الوقت الحقيقي، وهو اشتراك لمدة ثلاث سنوات لحركة المرور الحية وبيانات الطقس وأسعار الوقود. كجزء من حزمةSight and Sound الاختيارية، تتوفر هذه السيارة أيضاً بشاشة عرض رأسية كما وتتضمن الحزمة أيضًا شاشة عالية الجودة قياس 9 إنش ونظام hi-fi مطور.

حصلت سيارة ستروان سي 5 اير كروس 2022 على  تغيير في لوحة العدادات كما وحصلت على شاشة معلومات ترفيهية جديدة بقياس 10 بوصات تم تركيبها على مستوى أعلى لتسهيل رؤيتها أثناء التنقل الأمر الذي سمح بترتيب وحدة التحكم المركزية، وإدخال محدد تروس أصغر لجعل كل شيء يبدو جذاباً.

اقرأ أيضاً: فورد برونكو تتحول إلى وحش مرعب مع حزمة RTR الجديدة

سيتروين Citroen كروس اوفر مقارنة SUV
loaing icon