إعرف أكثر كيف تنتهي من صوت الضجة المزعج الذي يصدر عن مقعد السيارة

من المزعج قيادة السيارة عندما تصدر ضوضاء من المقعد. وهذا الأمر قد يؤدي إلى إفساد تجربة القيادة. فإذا مللت من حدوث هذا مرارًا وتكرارًا، يمكنك تجربة بعض الإصلاحات التي من شأنها أن تحل هذه المشكلة.

التخلص من الضوضاء

ضوضاء من المقعد

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى صدور ضوضاء من المقاعد. وفي الغالب يمكن إصلاحها جميعها من خلال الخطوات التالية:

أحكام ربط أي براغي مفكوكة : إذا كان هناك أي براغي مفكوكة، فقد يتحرك مقعد السيارة قليلاً أثناء القيادة، خاصةً عبر التضاريس الوعرة. لذا قبل القيام بأي شيء آخر، تأكد من أن المقعد ثابت في مكانه. وحاول تحريكه ومعرفة ما إذا كان يتحرك أم لا. وإذا حدث ذلك، فقد يكون هناك بعض البراغي المرتخية، خاصة على القاعدة حيث يتصل المقعد في السيارة. واستخدم مفك البراغي وشد أي براغي مفكوكة أو مرتخية يمكنك العثور عليها.

حزام الأمان : يمكن أن يكون حزام الأمان هو السبب أيضًا. وأثناء القيادة، قد يتحرك حزام الأمان أيضًا بشكل طفيف وينتج ضوضاء صاخبة. وفي المرة القادمة حاول الإمساك بحزام المقعد ولاحظ ما إذا كانت الضوضاء ستتوقف أم لا. وفي هذه الحالة ممكن أن يكون روسور إرجاع حزام الأمان تالف. وفي هذه الحالة يجب تغيير علبة الحزام السفلية.

شبكة المقعد الداخلية : تقع الشبكة الزنبركية داخل المقعد. وإذا أصبحت قديمة أو تالفة بسبب وضع شيء ثقيل جداً على المقعد، يمكن أن تصدر أصواتاً. وفي هذه الحالة يحب تنجيد المقعد وتغيير الشبكة، أو تغيير المقعد ككل.

استخدم مادة تشحيم : يمكن أن تنشأ الضوضاء من قاعدة مقعد السيارة والزنبرك، بسبب نقص التزييت. وجرب تشحيم قاعدة المقعد بمواد تشحيم مناسبة ومعرفة ما إذا كان ذلك مفيدًا. وإذا حدث ذلك، فقد حددت المشكلة ويمكنك معرفة ما يجب فعله في المستقبل إذا تكررت مرة أخرى. ويمكن أن تتطلب مقاعد السيارة أيضًا تزييتًا إضافيًا بحسب نظام التحكم بها.

مسند الرأس : قد يكون سبب الضوضاء مشكلة هيكلية. وهي بسبب مسند الرأس. وهنا يمكنك محاولة الضغط الكامل على مسند الرأس في ظهر المقعد، وسيمنع هذا أي ضوضاء قد تصدر عنها. كذلك يمكنك محاولة خفض مسند الرأس للتخلص من الضوضاء.

نظام التعليق : قد يكون الصوت قادمًا من التعليق لكنك تنظر إليه على أنه ضجيج في مقعد السيارة. في هذه الحالة، لا يوجد حل محدد حيث يمكن أن يكون هناك العديد من المشكلات المحتملة في التعليق. وهنا نقترح أن تأخذ سيارتك إلى ميكانيكي سيارات محترف لفحصها.

اقرأ أيضًا: نصائح حول مقاعد السيارة الخاصة بالأطفال وأحزمة الأمان يجب على كل سيدة أن تعرفها

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية إعرف أكثر
loaing icon