تنجيد مقاعد السيارات وكيفية تصليح المقاعد الكهربائية

يعد الاعتناء بالسيارة أمر لا بد منه وفي قمة الأهمية، حيث يكون ذلك أولاً كي تحافظ على سعرها متى قررت بيعها وثانياً كي يبقى مظهرها أخاذاً لاسيما وان السيارات تعكس شخصية مالكها، لذلك لا تتردد أبداً في الابقاء على داخل المقصورة وتحديداً مقاعد السيارات نظيفة في كل الأوقات، ولك تفعل ذلك.

فسوف تحتاج بمرور الوقت على الأغلب إلى إصلاح بعض الأضرار التي تحدث بسبب تقدم السيارات بالعمر لا أكثر، ولذلك يجب أن تكون على علم بأهم ما يمكنك فعله للحفاظ على مظهر سيارتك من الداخل بأفضل حال ممكن.

 

تنجيد مقاعد السيارات

لا تأتي مقاعد السيارات دائماً مع التصميمات الأكثر راحة بالنسبة لك، حيث قد تشعر عندها أنك ترغب في تنجيد مقاعد سيارتك لتكون أكثر ملائمة لك، حيث يمكنك جعلها أكثر قساوة أو نعومة حسب تفضيلاتك لتدعم ظهرك بشكل أفضل أثناء القيادة، كما يمكنك أن تختار خامات مختلفة للتنجيد من القماش العادي وحتى الجلد الفاخر، أو الجلد المضاد للمياه والأوساخ، وذلك تبعاً لما تعتقد أنه سيجعلك تشعر براحة أكبر في سيارتك.

تنجيد مقاعد السيارات

وتحتاج عملية تنجيد السيارات للعديد من القطع، وهو ما يشمل أغطية المقاعد التي يمكن أن تكون مصنوعة من مواد وأقمشة عالية الجودة منجدة جزئيًا ويتم تسعيرها وفقًا لذلك، بجانب الفانيلة والسترات التي تعد أغطية جزئية قابلة للتثبيت الذاتي، وذلك بجانب الكساء السفلي للمقاعد الذي يستخدم اسفنج ذو أنواع كثافة مختلفة.

 

تلبيس مقاعد السيارات

تأتي مقاعد السيارات عادة في مختلف الطرازات منخفضة الأسعار حالياً بأقمشة جيدة مع لون أسود أو رمادي، ولكن هذه الألوان غالباً ما لا تروق للبعض نظراً لأنها تجعل المقصورة تبدو كئيبة في كثير من الوقت، وهنا تأتي فائدة تلبيس مقاعد السيارات بواسطة أغطية ذات أشكال محببة أكثر للمالك.

 

غطاء مقاعد السيارات

كما أن غطاء مقاعد السيارة يمكن أن يحمي المقاعد من مختلف الأضرار التي يمكن أن يواجهها في حالة كثر استخدام السيارة والرغبة بالحفاظ على مقاعدها في أفضل حال ممكن، وإضافة لذلك، تساهم الكثير من أغطية مقاعد السيارات الأغلى في زيادة مستوى راحة المقاعد بسبب طبيعة تصميمها.

غطاء مقاعد السيارات

كما يجب مراعاة أنه على الرغم من كون المقاعد الجلدية تعد هي الأفخم في أغلب السيارات، إلا أن المقاعد القماشية تساهم في جعل الجلوس أكثر راحة في الصيف نظراً لأن الجلد ترتفع درجة حرارته بسهولة ويساهم في رفع درجة حرارة جسدك والتعرق وربما الشعور بالانزعاج منه في الصيف، وهنا قد تفضل شراء مجموعة أغطية لمقاعد سيارتك لأجل تحسين تجربة الركوب بها خلال فصل الصيف ودرجة الحرارة المرتفعة للغاية.

 

تصليح مقاعد السيارات الكهربائية

هذا ولأجل تصليح مقاعد السيارات الكهربائية، يجب أن تعمل على فحصها جيداً لدى أحد الفنيين المتخصصين في إصلاح المقاعد الكهربائية من هذا النوع، مع الحرص على اختيار خامات أصلية للحصول على جودة عالية تدوم معك طويلاً دون الحاجة لإصلاحها مرة أخرى لاحقاً.

 

اقرأ أيضًا:

تنظيف مقاعد السيارة القماش بحيل سهلة

هكذا تحافظ على المقاعد الجلدية في السيارة

معلومات مقال
loaing icon