جيلان من اودي كيو 5: ما الذي ميّز هذه السيارة؟

اودي Q5 هي سيارة أس يو في فاخرة مدمجة، يمكنها أن تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص ولديها مساحة كبيرة للشحن. وتأتي هذه السيارة من أودي بتصميم داخلي راقي ومريح مع الكثير من ميزات الراحة، وتعتبر اودي واحدة من أفضل السيارات في فئتها.

الجيل الأول 2008

اودي كيو 5

استعارت Q5 التصميم الخارجي من شقيقها الأكبر Q7، وأخذت بعضًا من ميكانيكا A4، مما أدى إلى طراز فاخر متعدد الاستخدامات. فقد كانت Q5 تمتلك نفس قاعدة العجلات مثل A4 وتميزت بنفس محرك V6  سعة 3.2 لترات مع دفع رباعي.

بالمقارنة مع A4، تم إعطاء خلوص أرضي إضافي، بالإضافة إلى تقليل الطول والعرض. ويمكن أن تستوعب الكروس أوفر الفاخرة ما يصل إلى 5 أشخاص وتم تقديمها في ثلاثة مستويات Premium و Premium Plus و Prestige.

وقدمت المعدات القياسية عجلات مقاس 18 بوصة، ومرايا جانبية مدفأة، ومقاعد أمامية كهربائية بثمانية اتجاهات، وتحكمًا أوتوماتيكيا في المناخ ثلاثي المناطق، ونظاما صوتيا مكونا من 10 مكبرات صوت، ومقبس AUX وفتحة بطاقة SD بينما كانت تقنية بلوتوث اختيارية.

أضاف مستوى تقليم Premium Plus  مصابيح كزينون أمامية ومصابيح LED النهارية وبابا خلفيا كهربائيا ومقاعد أمامية مدفأة وغيرها. وأضاف الجزء العلوي من المجموعة عجلات مقاس 19 بوصة، وبدء تشغيل بدون مفتاح، بالإضافة إلى نظام صوتي متميز من Bang & Olufsen.

وصلت عملية تحسين فيس ليفت للجيل الأول من Q5 إلى السوق في عام 2012. وقد تم تحسينها بعدة طرق، بما في ذلك المظهر الخارجي والمقصورة وحجرة المحرك.

الجيل الثاني 2016

اودي كيو 5

أطلقت سيارة الدفع الرباعي المدمجة من أودي الجيل الأول في عام 2008، وقررت أودي اتخاذ خطوة للأمام في عام 2016. وأتت الجيل الثاني من  Q5 مجهزاً جيداً، وأتى بسبعة مستويات. وتلقى Q5 فتحة سقف بانورامية قياسية ومخمدات تعليق تكيفية ونظام الصوت المتميز Bang & Olufsen.

من ناحية السلامة، جاء Q5 مزودا بالثبات والتحكم في الجر، وبوسائد هوائية أمامية وجانبية، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات، وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام مراقبة النقطة العمياء.

وتم تجهيز المقصورة بمواد عالية الجودة جعلت من الداخل يبدو متطوراً وأنيقاً. وبعد ثلاث سنوات من تقديمها، أطلقت أودي نسخة محسنة لمعايير بين عامي 2017 و 2020، تلتزم بالقواعد واللوائح الجديدة المتعلقة بخصائص الانبعاثات والسلامة. في الوقت نفسه، عمل فريق التصميم مع قسم الهندسة، وأعادوا تصفيف السيارة من الخارج والداخل.

اقرأ أيضًا: أودي أبوظبي تطلق عروضها الرمضانية المميزة لعام 2023

اودي Audi اس يو في Q5 أجيال السيارات
loaing icon