هذه هي ابرز الفروقات بين اودي كيو 7 واودي كيو 8 2022

إذا كنتم تبحثون عن الفخامة في عالم السيارات لاسيما تلك التي تدخل ضمن فئة المركبات الأس يو في، من الضروري أن تعرفوا أن أودي سوف تكون وجهتكم الأكيدة، لذلك وفي التالي مع موقع سترايف سوف نتعرف على ابرز الفروقات بين اودي كيو 7 واودي كيو 8 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

اودياودي

إذا نظرتم إلى الناحية الأمامية الخارجية لسيارة أودي كيو 7 2022 سوف تلاحظون أنها تأتي مع شبكة تهوئة كبيرة الحجم يتواجد فيها ستة خطوط عامودية من الكروم اللماع. هذه الشبكة تمتد إلى المصد السفلي وتحيط بها شبكتين على الطرفين. المصابيح في السيارة جميلة التصميم وتتضمن مصابيح نهارية. أما سيارة أودي كيو 8 2022 فهي أيضاً مميزة جداً، مع مصابيح منقسمة إلى جزئين تتداخل فيها مصابيح نهارية جميلة الشكل. السيارة هذه تأتي أيضاً مع شبكة تهوئة متوسطة الحجم نسبياً مع خطوط حادة لإعطاء المقدمة مظهر شرس.

الناحية الخارجية الخلفية

اودياودي

تأتي سيارة أودي كيو 7 2022 من الخلف جميلة جداً مع مصابيح أفقية متصلة ببعضها البعض من خلال خط من الكروم اللماع. هذا ويظهر الكروم أيضاً في المصد السفلي فيما يظهر ضوء الرجوع إلى الوراء على المصد مع كشافات الضباب. الجزء الخلفي من سيارة أودي كيو 8 2022 رائع أيضاً مع مصابيح ليد متصلة ببعضها مع تصميم أكثر من رائع عندما تُضاء. شكل السيارة رياضي أكثر من التصميم التابع لسيارة أودي كيو 7.

ناحية المقصورة

اودياودي

تتوفر أودي كيو 7 2022 قياسيًا بشاشة لمس معلومات وترفيهية مقاس 10.1 بوصة وشاشة أصغر مقاس 8.6 بوصة لضبط التحكم في المناخ وإعدادات السيارة. اعتمادًا على ما إذا كنت تستمتع باستخدام شاشات اللمس أثناء القيادة أم لا، قد تجد النظام الجديد ممتعًا جداً. تأتي جميع طرازات 2022 Q7 أيضًا مع شاشة قياس رقمية Virtual Cockpit و 4G LTE Wi-Fi وتكامل Apple CarPlay / Android Auto. يمكن لعشاق الموسيقى الاستمتاع بالكثير من خيارات الصوت، يتصدرها نظام Bang & Olufsen مع 23 مكبر صوت و 1920 واط.

مع زوج من شاشات اللمس النابضة بالحياة المدمجة في لوحة القيادة والكونسول الوسطي، تتميز كل كيو 8 بنظام معلومات ترفيهي متطور. بدلاً من وحدة التحكم الدوارة البديهية الموجودة في طرز Audi الأخرى، تستجيب الشاشات لمدخلات اللمس مع ردود فعل لمسية. تشمل الميزات القياسية نقطة اتصال Wi-Fi و Apple CarPlay و Android Auto. يُعد الشحن اللاسلكي ونظامان صوتيان مختلفان من Bang & Olufsen اختياريًا.

ناحية المحرك

اودياودي

يتم تشغيل Audi Q7 2022 بواسطة محرك سعة 3.0 لترات مزود بشاحن توربيني سداسي الأسطوانات يولد 340 حصانًا و 500 نيوتن متر من عزم الدوران، مقترنًا بعلبة تروس DCT ذات 8 سرعات.

تتوفر Audi Q8 بخيارين للمحرك، وهما محرك 3.0 لترات سداسي الأسطوانات بقوة 340 حصانًا وعزم دوران 500 نيوتن متر ومحرك 4.0 لتر V8 بقوة 600 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر. كلا المحركين متصلان بعلبة تروس DCT ذات 8 سرعات.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: بسبب كرهه للمفاتيح غرس شريحة في يده لفتح باب سيارة تسلا

اودي Audi Q8 مقارنة Q7 أخبار السيارات
loaing icon